أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محاولة لملاحقة طلاس بجرم "الإغتصاب" في فرنسا

عـــــربي | 2012-03-18 00:00:00
محاولة لملاحقة طلاس بجرم "الإغتصاب" في فرنسا
وكالات
رفعت جمعية لمساعدة الشعب السوري شكوى في باريس ضد وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس الموجود في فرنسا منذ بضعة ايام، تتهمه فيها بارتكاب جرائم حرب، بحسب ما افادت الجمعية الاحد لفرانس برس.

وتعتبر الجمعية السورية من اجل الحرية التي تقدم نفسها على انها منظمة غير حكومية للمساعدات الانسانية للشعب السوري، ان مصطفى طلاس الذي كان وزيرا للدفاع يتمتع بنفوذ كبير في سوريا من 1972 الى 2004 "يتحمل مسؤولية مشتركة عن جرائم حرب منها مجزرة مدينة حماه في 1982" التي ذهب ضحيتها ما بين 20 الى 40 الف قتيل.

وكتبت الجمعية في شكواها التي رفعت الجمعة امام المحكمة العليا في باريس "منذ ان علمنا بوجوده في فرنسا نريد ان نستغل هذه الفرصة لرفع شكوى ومحاكمته في فرنسا بتهمة ارتكاب جرائم حرب واعمال تعذيب واغتصاب واختفاء وانتهاكات اخرى لحقوق الانسان".

واكدت الجمعية ان لديها "لائحة باسماء 300 شخص (تعرضوا للتعذيب واسر مفقودين واسر ضحايا مجزرة حماه)" مستعدين للادلاء بشهاداتهم ضد طلاس بينهم حوالى 15 "فرنسيا-سوريا" ما يسمح للقضاء الفرنسي بالتحرك بحسب رئيس المنظمة الهنيدي عبد الناصر لفرانس برس.


"طلاس وأطفال باب عمرو" صورة احتلت قلوب وحسابات "الثورجية" 
يتداول السوريون صورة للملازم أول عبدالرزاق طلاس بشكل كثيف جداً عبر صفحات \"الفيس بوك\" وبريدهم الالكتروني. ويظهر بالصورة طلاس وطفل من باب عمرو بحمص يقبله...    التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"