أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سرقة أموال "إغاثتهم".. المصابون السوريون في لبنان.. جروح متعفنة وموت بطيء

أكد نشطاء أن الجرحى السوريين الذين تم نقلهم إلى لبنان يعانون من ظروف سيئة جدا ومن انعدام كامل للعناية الطبية، وبحسب شهادات وصلت للناشط هادي العبدالله، استشهد أحد الجرحى عل  باب مستشفى معروفة بسبب رفض طاقمها تقديم المساعدة الطبية له إلا بعد دفع مبلغ كبير، وتابع الناشط: "لا يتم تغير ضمادات جروح المرضى في بعض المستشفيات الحكومية إلا كل 5 أو 6 أيام وبعد معاناة واستغاثات، وبعض الجرحى مازال رغم مرور 10 أيام بملابسهم التي اصيبوا بها والدماء عليها"، وأشارت عدة شهادات إلى إصابة جروح جرحى بالتعفن لانعدام الرعاية الطبية، بالإضافة لإصابة البعض بعاهات دائمة - شلل بالأطراف -.
وأكد العبدالله انه وصل إلى مستشفى في طرابلس قبل أيام 3 نساء من حمص، تركن لساعات دون أي رعاية طبية ولا حتى غطاء يقهن البرد الشديد، وبعد جهود مضنية تم تقديم لهن بعض الرعاية الطبية، وأرجع السبب إلى أمرين الأول سرقة بعض الهيئات والأشخاص للأموال التي ترسل من أجل إغاثة الجرحى، حيث تقوم بعض الهيئات بتصوير الجرحى ثم "الشحادة" عليهم، وبعد ذلك تختفى الأموال، وتابع العبدالله: "أقول لهذه الهيئات ولهؤلاء الأشخاص إن لم يتم تدارك الموضوع وبالسرعة القصوى فسوف أقوم بكشف الستار عن كل شيء وأسمي الأشياء بمسمياتها".
وقدم الناشط مثال على الإهمال الطبي بالصوت والصورة وقال: "طبعا الأمثلة للجرحى الذين كانوا ضحية الإهمال الطبي وسرقة الأموال كثيرة جدا والمشافي اللبنانية تعج بها"...
الطفلة غفران أصيبت رجلها بالشلل لقلة العناية


زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (3)

حلبي حر

2012-03-18

يا ............ نحن يلي آويناكم في 2006 قاسمناكم بيوتنا وأكلنا وشربنا أعطيناكم أفضل مما لدينا وأنتم تقتلوننا مع ..... بشار لا بارك الله بكل شخص يقف مع هذا النظام المجرم والله لن ننسى أحد لم يقف بجانبنا والأيام تدور والله لن أرحم أحد من الآن وصاعداً لا عربي ولا أجنبي وفي النهاية أنتم بحاجتنا ولسنا نحن من بحاجتكم والأيام ستثبت كلامي.


ابو فارس

2012-03-18

حسبنا الله و نعم الوكيل - البينة على من ادعى و اليمين على من انكر -- 1- هل لدى أحد بيان و دليل عن \"السرقة و اكل الاموال بالباطل\"؟ هل اللبنانيون و السورين الذين ادلوا بشهاداتهم ضد اعمال الهيئة هم كل اللبنانين و السوريين في لبنان ؟ 2- هل اتصل احد بشركاء الهيئة العليا و الذين يقومون بتحويل الاموال و دعم نشاطاتها و سألهم أحد عن حجم التحويلات و أوجه الصرف لنعرف ان كانت الاموال تسرق فعلا من قبل الهيئة ام تنفذ فيها مشاريعها في دول الجوار و الداخل السوري ؟ 3- هل قام أحد من الأخوة بزيارة المشفى و تصويرها سراً ليثبت كذب الفيديوات التي تصورها الهيئة و يصورها الاعلام الغربي و اللبناني عندما يزروها و عندما يلتقي الجرحى ؟ و تنشر في الرابط الخاص بمكتبهم في لبنان https://www.facebook.com/HCFSR.LEB 3- هل معقول ان الشيخ محمد علي الصابوني يرضى ان يسرق اموال الناس من خلال الهيئة التي انشأت بعلمه او بتزكيته ، اكيد لا ، فهو ليس البوطي ، اذا كيف يتم اتهام الهيئة بالسرقة و هي باشراف ابنه و بعلمه؟ رجوا منه ان تتريث و تستبين من اصحاب العلاقة انفسهم قبل التشهير العلني - فنحن نعلم خوفه على الثورة و السوريين و عدم تحيزه لاي جهة كانت. و انا ادعو جريدة زمان الوصل بزيارة طرابلس و الاطلاع على الاوضاع بشكل مباشر ودون وسطاء.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي