أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأخضر يكتسح البلدي .. والـ($) بـ 100

اختلف سعر صرف الليرة مقابل الدولار عشرة ليرات خلال 24 ساعة، حيث أغلقت السوق السوداء البارحة على سعر 95 ليرة، لتغلق اليوم على سعر 105 ليرة مقابل كل دولار، ومن الملاحظ تخصص عدد كبير من التجار بـ"العملات" حيث سارعوا إلى تحويل المستطاع من أموالهم إلى دولارات، ليبعوها بعد ذلك بأسعار عالية.
ويتخوف البعض من وصول سعر الدولار خلال الـ15 يوماً القادمة إلى 150 ليرة، مستذكرين ماحل بالعملة العراقية، حيث كان الدينار العراقي بـ3.5 دولار، ليصبح بعد الحصار الاقتصادي والحرب، الدولار بـ1300 دينار، مع أن العراق يملك ثروة نفطية هائلة.

من جهتها قالت وكالة الأنباء "رويترز" هبطت الليرة السورية نحو 13%  في الساعات الـ24 الماضية في السوق السوداء في دمشق مع تهافت المواطنين والشركات على اكتناز الدولارات مفسرين التصريحات الامريكية في الاونة الاخيرة بأنها اشارات الى تدخل عسكري محتمل.

وقال تجار عملة عبر الهاتف من العاصمة السورية ان الدولار ارتفع الى نحو 100 ليرة لمن يريد شراءه من الشارع مقارنة مع حوالي 47 ليرة قبل عام حين بدأت الانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد.


عنوان الخبر مستعار من صفحة "الثورة السورية" على "الفيس بوك"

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)

أحمد الشامي

2012-03-08

الليرة السورية خسرت حتى الأن أكثر من 100% من قيمتها الأصلية التي كانت قبل بضعة أشهر حوالي 47.20 مقابل الدولار. ونلاحظ انهيار متسارع وليس متسرع في قيمة الليرة حيث أن أزلام النظام قد توقفوا عن ضخ الدولارات لدعم الليرة فهم أدركوا بأن المركب يغرق وأن يوم الهروب الكبير بات قريبا.


أبو محمد الحمصي

2012-03-10

أحلى شي مبارح الشيخ العلامة البوطي -قدس الله سره - بخطبة الجمعة دعا التجار إلى توفير السلع وعدم رفع الأسعار !!! شو دخل التجار بهبوط الليرة ؟؟؟ كل الحئ على رئيسك الفاشل سياسيا وأمنيا واقتصاديا..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي