أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طائرة سويسرية إلى دمشق لإجلاء الصحفيين القتلى والمصابين

عـــــربي | 2012-02-27 00:00:00
طائرة سويسرية إلى دمشق لإجلاء الصحفيين القتلى والمصابين
الفرنسية
كشفت مصادر دبلوماسية أنه من المرجح أن تهبط في مطار دمشق خلال الساعات القليلة القادمة طائرة سويسرية لإجلاء الصحفيين الأجانب القتلى والمصابين من حمص.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية اليوم عن المصادر قولها إن "لحضور الطائرة إلى سورية صلة بموضوع إجلاء الصحفيين الأجانب القتلى والمصابين في مدينة حمص".

وأضافت أنه لم يتبين حتى الآن تفاصيل هذه العملية ومن هم الأطراف الشركاء فيها، موضحة في الوقت ذاته أن  السلطات السورية المختصة وافقت على طلب من جهات أوروبية ومؤسسات دولية تعمل في المجال الإنساني من أجل هبوط الطائرة في مطار دمشق، ما لم تحدث أي مستجدات تعرقل هذه العملية.

من جهته قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية صالح دبكة إن المشاورات ماتزال جارية مع السلطات لتمكين الصليب من دخول حمص ونقل جثث القتلى وإجلاء المصابين بمن فيهم الصحافيون الأجانب العالقون هناك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب      ارتفاع أسعار النفط 10 بالمئة بعد الهجوم على "أرامكو"