أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طائرة سويسرية إلى دمشق لإجلاء الصحفيين القتلى والمصابين

عـــــربي | 2012-02-27 00:00:00
طائرة سويسرية إلى دمشق لإجلاء الصحفيين القتلى والمصابين
الفرنسية
كشفت مصادر دبلوماسية أنه من المرجح أن تهبط في مطار دمشق خلال الساعات القليلة القادمة طائرة سويسرية لإجلاء الصحفيين الأجانب القتلى والمصابين من حمص.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية اليوم عن المصادر قولها إن "لحضور الطائرة إلى سورية صلة بموضوع إجلاء الصحفيين الأجانب القتلى والمصابين في مدينة حمص".

وأضافت أنه لم يتبين حتى الآن تفاصيل هذه العملية ومن هم الأطراف الشركاء فيها، موضحة في الوقت ذاته أن  السلطات السورية المختصة وافقت على طلب من جهات أوروبية ومؤسسات دولية تعمل في المجال الإنساني من أجل هبوط الطائرة في مطار دمشق، ما لم تحدث أي مستجدات تعرقل هذه العملية.

من جهته قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية صالح دبكة إن المشاورات ماتزال جارية مع السلطات لتمكين الصليب من دخول حمص ونقل جثث القتلى وإجلاء المصابين بمن فيهم الصحافيون الأجانب العالقون هناك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا