أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كلينتون: الدائرة حول بشار "قلقة"

دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاحد الجيش السوري الى وضع مصلحة بلاده قبل الدفاع عن نظام الرئيس بشار الاسد.

وقالت كلينتون التي تزور الرباط "نحث عناصر الجيش السوري على تغليب مصلحة البلاد". واضافت "ما زلنا نعتقد ان الدائرة التي تحيط (ببشار) الاسد قلقة من الهجمات الوحشية الجارية (..) وان على كل السوريين ان يعملوا معا من اجل مستقبل افضل".

وذكرت كلينتون بالنقاط الثلاث التي يتعين ان تشكل برايها استراتيجية المجتمع الدولي حيال سوريا، وهي "مساعدة انسانية عاجلة" للمدنيين، و"زيادة الضغوط على نظام الاسد"، و"المساعدة على الاعداد لعملية انتقالية".

ووجهت وزيرة الخارجية الاميركية هذه الدعوة الاحد في حين يصوت السوريون على دستور جديد في استفتاء قابلته المعارضة والغرب بالاستخفاف، في وقت يزيد فيه النظام قمعه الدموي لحركة الاحتجاج في عدد من المدن المحاصرة.

وكالات
(4)    هل أعجبتك المقالة (3)

المهندس سعد الله جبري

2012-02-28

لقد شبع الشعب العربي السوري، وأُتخم من التصريحات التي لا جدوى منها، ولا فاعلية لها حتى الآن!‏ إن إنقاذ الشعب الصحيح بداية هو العمل على تطبيق ما نفذه الرئيس كلينتون في \"كوسوفو\" بشكل معدل، وهو القيام ‏باختطاف بشار الأسد، وكبار المجرمين من مؤيديه وأعوانه، ونقلهم إلى لاهاي لمحاكمتهم بجرائمهم ضد الإنسانية والتي ‏تجاوزت كلّ حد يُمكن قبوله إنسانيا في هذا العصر!‏ إن تصريحات المسؤولين الأمريكيين أصبحت مادة للهزء والإستخفاف من الشعب السوري، لعدم فاعليتها رغم أنها ‏صادرة عن كبار مسؤولي الدولة الأعظم في العالم!‏ إن قولا لا يجرؤ مسؤول رسمي كبير على تنفيذه لهو جدير بعدم الإعتبار!‏ ونتساءل: هل لم تسمح لكم إسرائيل بالتحرك العملي لإنقاذ الشعب السوري من مجرم فائق الإجرام سبق حتى هتلر في ‏تقتيله، وخاصة لذات مواطنيه؟.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي