أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مساعدات كويتية للنازحين السوريين في لبنان

عـــــربي | 2012-02-25 00:00:00
الجمهورية
قدم رئيس الرحمة العالمية، في جمعية الإصلاح الاجتماعي- الكويت، بدر بو رحمة، مساعدات للنازحين السوريين في مختلف القرى الحدودية اللبنانية - السورية، شملت موادا غذائية وبطانيات ومساعدات مالية.

وقد زار بو رحمة، على رأس وفد، وبرفقة نائب رئيس وقف الرحمة الخيري في لبنان، غسان حبلص، ورئيس جمعية الإرشاد الخيرية، حبيب الشامي، الجرحى السوريين في مستشفى دار الشفاء للاطمئنان على أوضاعهم والتعرف على احتياجاتهم، كما زار مقر جهاز الطوارئ والإغاثة التابع للجمعية الطبية الإسلامية.

واوضح بو رحمة "جئنا إلى لبنان بعد اختتام زيارتنا الى الأردن حيث قدمنا مساعدات لإخواننا النازحين هناك، وبعد لبنان الذي استمرت زيارتنا فيه قرابة الأسبوع، سنذهب الى تركيا للاطلاع أكثر على حاجات هذا الشعب الصامد الذي يدفع الغالي والرخيص ثمنا لحريته وكرامته ونيله حقوقه المدنية المشروعة"، لافتا إلى أنه "مع انتهاء هذه الجولة في كل من الأردن ولبنان وتركيا، ستتكون لدينا الصورة الحقيقية لحاجات إخواننا من أبناء بلاد الشام، النابعة من المعاناة الشديدة التي لمسناها ممزوجة ببسمات تعلوها الأحزان وقصص التهجير المرة والترويع الممنهج في حق أهل سوريا الأحرار".

وتابع: "إن الرحمة العالمية كانت السباقة في لبنان بالوقوف إلى جانب الشعب السوري من خلال افتتاحها للمركز الأول على الأراضي اللبنانية للاستقبال المؤقت للنازحين، وذلك في مجمع الرحمة التربوي الثاني– مدرسة الإيمان الإسلامية- مشتى حمود، بمحاذاة الحدود الشمالية اللبنانية السورية، مع تأمين التقديمات والرعاية التامة بالتعاون مع الجمعيات اللبنانية المحلية. واننا في الرحمة العالمية- الكويت، سنبقى واقفين الى جانب اخواننا السوريين في محنتهم، وسنسعى لتقديم كل ما يحتاجونه من مواد طبية وعينية ومادية، فبعد معاينتنا لأوضاع الإخوة النازحين، وجدنا أنهم بحاجة شديدة للمساعدات بأشكالها كافة وللعون المستمر".

وختم بو رحمة داعيا الى "بذل المزيد من الجهود لعون الشعب السوري الذي يستغيث اخوانه في البلدان العربية كافة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية      مجلس الأمن يصوت على مشروعي قرار لوقف إطلاق النار في إدلب      خبراء من الأمم المتحدة يتجهون للسعودية للتحقيق بهجوم "أرامكو"      رغم انقضاء 5 أيام.. مصير مجهول لابن عم أسماء الأسد بعد اختفائه في لبنان      الكويت تدعو لمحاكمة مرتكبي الجرائم في سوريا والاهتمام بالوضع الإنساني