أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

معلومات لا تعرفها عن "برزة الثورة" "إضراب حتى تسليم الشهداء

محلي | 2012-02-19 00:00:00
معلومات لا تعرفها عن "برزة الثورة" "إضراب حتى تسليم الشهداء
زمان الوصل
" "برزة" التي أهدت شهداء سوريا تشيعاً مهيباً وهتفت لحمص، هاهي ترفع صوتها لتسمع العالم، ولتذكر انها شاركت بالثورة السلمية منذ بدء إنطلاقتها تقريباَ، وسقط فيها 30 شهيداً برصاص الأمن على مدار 11 شهراً.
وبث نشطاء برزة مقطع مصور وممنتج يختصر إسهامات منطقتهم في الثورة السورية.

وتنفذ "برزة" إضراباً شاملاً إحتجاجاً على عدم تسليم الأهالي جثامين 3 شهداء هم كمال رجب، بسام يونس، صلاح عيش وهو شقيق الشهيد محمود عيش الذي قضى في تشييع الشهيد بسام بارة في رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وبحسب تنسيقية "برزة البلد" واجهت برزة أشرس عملية مداهمة واقتحامات من قبل الجيش والمخابرات الجوية وقوات من حفظ النظام مدعومة بالمدرعات والدبابات بتاريخ 15-2-2012 الاربعاء، حيث اقتحموا عدد كبير من البيوت، واعتقلوا ما يزيد عن 400 شاب كان بعضهم باعتقالات عشوائية، واحرقوا بعض الممتلكات بعد أن قامت المخابرات والشبيحة باقتحامها وتحطيم الأثاث فيها وضرب الناس حتى كبار السن منهم، والتهديد باعتقال النساء والأطفال، وسرقة الكثير من الأشياء الثمينة.

وتابعت التنسيقية: بعد منتصف النهار قامت كتائب الأسد بمداهمات لبساتين برزة مستخدمين دروع بشرية من أهالي الحي المعتقلين،
وأثناء مداهمة أحد البساتين التي صادف وجود بعض الناشطين فيها، حاول النشطاء الهرب فعاجلتهم القوة الامنية بالرصاص فارتقى الشهيد صلاح الى السماء مباشرة، وأصيب كل من بسام وكمال فسقطا جريحين وتم اعتقالهما، واسعافهما وهما على قيد الحياة الى مشفى تشرين العسكري الموجودة على أعتاب بساتين برزة وكانت اصابة الشهيد بسام في قدمه، حيث قامت المخابرات باعدامه ورفيقه. 

وتابعت التنسيقية قامت المخابرات بحجز جثامين الشهداء في مشفى تشرين العسكري، ورفضت تسليمهم، إلا مقابل تسليم جميع المطلوبين في صفقة وقحة وخبيثة لا تخطر في بال الشياطين بحسب وصف نشطاء.





عندما
عندما "زلزلت الأرض زلزالها في المزة" الصور والثلج 
\"زلزلت الأرض زلزالها\" بهذه الأية القرآنية وصف ناشط تشييع ومظاهرة المزة أمس السبت. وهذه أهم الصور للمظاهرة والتي بثتها \"لجان التنسيق المحلية\":...     التفاصيل ..

ابن شقيق الجعفري وأخت رئيس الوزراء يصابان برصاص الأمن في مظاهرةابن شقيق الجعفري وأخت رئيس الوزراء يصابان برصاص الأمن في مظاهرة 
أكد ناشطون أن زكي باهر الجعفري ابن شقيق مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري أصيب برصاص الأمن خلال مشاركته بمظاهرة وتشييع المزة اليوم، وهو ابن فاطمة الزهراء...     التفاصيل ..

لجان التنسيق المحلية: اعتقال مشيعين في المزة واحتجازهم في السفارة الايرانية 
لجان التنسيق المحلية: اعتقال عدد كبير من المشيعين على اتوستراد المزة واحتجازهم في السفارة الايرانية      التفاصيل ..

32 ألف مشيع في قلب العاصمة وسقوط شهيد 32 ألف مشيع في قلب العاصمة وسقوط شهيد 
 دعا ناشطون سوريون معارضون لنظام الرئيس بشار الأسد سكان دمشق إلى \"العصيان\" غدًا الأحد غداة تجمعات لا سابق لها في العاصمة السورية، حيث أسفر القمع عن...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري      وزارة الدفاع تنفي مزاعم استخدام الجيش الوطني للكيماوي      أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة