أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إشتباكات مفاجئة في القابون ومتوقعة بدوما

محلي | 2012-02-10 00:00:00
إشتباكات مفاجئة في القابون ومتوقعة بدوما
الفرنسية - زمان الوصل
أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن "اشتباكات دارت مساء اليوم الجمعة بين قوات عسكرية وأمنية مشتركة ومجموعات منشقة في حي القابون في دمشق" مشيراً إلى أنه "لم يسجل سقوط جرحى أو شهداء".

وأوضح المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات دمشق وريفها محمد الشامي لوكالة "فرانس برس" أن "عناصر أمن دخلت إلى القابون لقمع المتظاهرين عند المغرب، إلا أن مجموعة من هذه العناصر انشقت، ودارت اشتباكات بينهم داخل الحي قبل أن يتجهوا نحو البساتين".

وأضاف الشامي أن " تعزيزات إضافية جاءت إثر الانشقاق، وقامت بمحاصرة المنشقين وأطلقت النار بكثافة عليهم"، مشيراً إلى أن "إطلاق النار، هدأ الآن، ولا نعرف ما إذا كان المنشقون استشهدوا أو قبض عليهم أو هربوا"، مشيراً إلى أن "الأمن منتشر بكثافة في المنطقة".

من جهة ثانية لفت المرصد السوري لحقوق الانسان إلى أن "اشتباكات تدور الآن في شوارع مدينة دوما بين قوات الامن ومجموعات منشقة" مشيراً إلى أن الاشتباكات "جرت إثر إطلاق رصاص من قبل قوات الامن لتفريق تظاهرة خرجت مساء اليوم" في المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: جاهزون للرد على هجوم "أرامكو"      عفو "أبو البشر"... فؤاد عبد العزيز*      مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"