أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بيان: أنقذوا ما تبقى من باب عمرو قبل اقتحامها والتكيل بأهلها

محلي | 2012-02-07 00:00:00
بيان: أنقذوا ما تبقى من باب عمرو قبل اقتحامها والتكيل بأهلها
زمان الوصل
وجه أهالي حي باب عمرو في حمص بيانا إلى برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري، طالبوه فيه بإنقاذ حي باب عمرو، والضغط على النظام بالتعاون مع الدول العربية والإقليمية لفك الحصار عن الحي وفتح ممرات إنسانية.
وهذا نص البيان:

"بسم الله الرحمن الرحيم 
من أهالي باباعمرو إلى الدكتور برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد .

اعلم .. أنه طمى الخطب حتى غاصت الركب بالدماء ولم تعد العينين تتحمل ما تراه , فالدماء في كل مكان وأنين الجرحى يسمع على الرغم من صوت الرصاص والقصف , وبكاء الأطفال يقطع نياط قلوبنا لأننا لا نملك ما يسد رمقهم كوننا محاصرين لا نستطيع إدخال ربطة خبز .

اعلم .. أننا في باباعمرو رجال لا يخيفنا الموت ولا يهزمنا الجوع ولا نعرف معنى الهزيمة , ولكن سماع أنين الجرحى وبكاء الأطفال واستغاثات النساء يكسر ظهورنا ولم نعد نطيق ورب البيت الحرام .. واليوم فقط تجاوز شهداؤنا الستين وجرحانا المئتين ولا يوجد قطعة شاش لتضميد جريح لأن النظام قصف اليوم المشفى الميداني الوحيد الذي نملكه وتم إصابة أغلب الطاقم الطبي الذي كان فيه .

اعلم .. أن كتائب الأسد تحشد آلتها العسكرية الآن في حي الإنشاءات وتنتظر الأوامر لاقتحام حي باباعمرو والتنكيل بأهلها ونحن لا نستطيع إلا بصدورنا العارية لا تكاد تصمد أمام آلتهم العسكرية المدججة بأشد أنواع السلاح والآليات والجند .

نطالبكم وعلى الفور للتحرك لدى الدول العربية والإقليمية والمجتمع الدولي لإنقاذ ما تبقى من باباعمرو والطلب منهم على الفور والليلة أن يضغطوا على النظام اللاشرعي في سوريا لإدخال الهلال الأحمر والصليب الأحمر لفتح ممرات إنسانية على الأرض وتقديم ما يلزم للجرحى وللأطفال والنساء والعجائز .. كما نطالبكم أن تخرجوا على الإعلام الليلة وتناشدوا المجتمع العربي والدولي وطلب ذلك علنا ووضعهم أمام مسؤولياتهم لأننا في باباعمرو على سباق مع الزمن .

دكتور برهان غليون .. إننا نحملكم والمجلس الوطني السوري كل المسؤولية الكاملة إن حصل أي مكروه الليلة وغدا لباباعمرو , كما نحملكم المسؤولية الكاملة في عدم إغاثة أهل باباعمرو ومدهم بالمعونات الطبية والغذائية العاجلة والليلة , وبدءا من وصول هذه الرسالة لك ولكل أعضاء المجلس فقد بلغ السيل الزبى .
أهالي حي باباعمرو من مدينة حمص المنكوبة"
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين