أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ارتفاع عدد ضحايا موجة الصقيع في أوكرانيا الى 122 شخصاً

قالت وزارة الطوارئ الاوكرانية اليوم إن 21 حالة وفاة أخرى من جراء موجة البرد سجلت في أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة ليرتفع عدد الضحايا إلى 122 شخصا.

ونقلت ا ف ب عن الوزارة قولها في بيان إن 122 شخصا قضوا خلال الأيام الثمانية الماضية حيث عثر على 78 حالة وفاة في الشوارع بينما توفي 32 في منازلهم و12 خلال تلقيهم العلاج مشيرة الى ان الكثير من الضحايا من المشردين وقد عولج مئات آخرون في المستشفيات بسبب اصابتهم بالصقيع أو بأمراض أخرى.

وتشهد أوكرانيا أكثر فصول الشتاء برودة منذ ست سنوات مع انخفاض درجات الحرارة أثناء الليل لما يصل الى 33 درجة مئوية تحت الصفر وقد أقيمت أكثر من ثلاثة الاف خيمة مزودة بأجهزة تدفئة في شتى أنحاء البلاد كمراكز ايواء موءقتة ولتوزيع الطعام والمشروبات على المشردين.

وكانت حصيلة سابقة أعلنتها الوزارة أمس اشارت الى وفاة 101 شخص.

يشار إلى أن درجات الحرارة التي انخفضت في الأيام الماضية إلى ما بين 16 و21 درجة مئوية دون الصفر في النهار وبلغت 30 دون الصفر ليلا يتوقع أن تتحسن اليوم السبت بحسب وزارة الأحوال الطارئة.

ويشهد وسط وشرق اوروبا موجة صقيع قاسية منذ اكثر من أسبوع أدت إلى وفاة أكثر من 220 شخصا وخاصة في اوكرانيا وبولندا ورومانيا ففي بولندا ارتفعت حصيلة ضحايا موجة الصقيع لتصل إلى 45 منذ بدئها قبل نحو عشرة أيام مع تسجيل ثماني وفيات جديدة منذ 24 ساعة.

ووصلت درجات الحرارة في البلاد الى 27 تحت الصفر ليلا في شمال شرق البلاد.

ومنذ مطلع تشرين الثاني الماضي أدى الصقيع إلى وفاة 88 شخصا في بولندا.

وكالات
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي