أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سورية تخطط لإنشاء خط ثانٍ للسكك الحديد بين دمشق وحلب

اقتصاد | 2012-02-02 00:00:00
وكالات

قدّر المدير العام لـ «مؤسسة الخطوط الحديد» السورية جورج مقعبري، «خسائر المؤسسة بنحو 1.7 بليون ليرة (الدولار يساوي تقريباً نحو 70 ليرة) نتيجة أعمال التخريب التي تعرضت لها الجسور والسكك الحديد». وأكد أن مؤسسته «أعادت تصليح الخطوط في فترة زمنية قصيرة».

وأوضح في مؤتمر صحافي اول امس، أن لدى مؤسسته «مشاريع مستقبلية لتحقيق الربط مع العراق وإيران بهدف زيادة التجارة البينية واختصار مدة نقل البضائع من المرفأ والمدن السورية إلى العراق وإيران». ولفت إلى «الانتهاء من دراسة مشروع تقضي بإعادة تأهيل خط حلب - دمشق، وإنشاء خط ثان مواز له بطول 382 كيلومتراً، وبكلفة 38 بليون ليرة». وتوقع إنجازه في السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح أن الخط الجديد «سيكون قادراً على نقل 20 ألف مسافر يومياً، واختصار المسافة بين المحافظتين إلى ساعتين وربع ساعة».

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة      بوتين يكذب على الهواء مباشرة وماكرون يرد عليه بغضب      بومبيو: الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية مؤسف      ألمانيا تتسلم 4 أطفال من الإدارة الكردية      "قلق" أممي من استهداف الرتل العسكري التركي في سوريا