أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ظهر في حمص مهدداً"... آصف شوكت بالزبداني "مفاوضاً"

محلي | 2012-01-19 00:00:00
ظهر في حمص مهدداً"... آصف شوكت بالزبداني "مفاوضاً"
زمان الوصل

تتكشف يوماً بعد يوم تفاصيل إتفاق "الهدنة" بين الجيش النظامي والحر في مدينة الزبداني، وقال ابن المدينة المعارض كمال اللبواني لقناة "الجزيرة" إن وقف إطلاق النار بالزبداني تم التوافق عليه مع آصف شوكت وكانت قوات تعززها الدبابات قد هاجمت بلدة الزبداني يوم الجمعة في أكبر هجوم عسكري منذ وصول المراقبين العرب إلى سوريا الشهر الماضي.

وبنفس السياق بث نشطاء مظاهرات خرجت امس الأربعاء في الزبداني إحتفالا بانسحاب الجيش النظامي من تخومها، وبلقطات أخرى أفراد من الجيش الحر جنباً إلى جنب مع الأهالي.

وبحسب نشطاء، دارت مفاوضات الثلاثاء بين وجهاء مدينة الزبداني و الجيش الحر من جهة و القوات التابعة للنظام من جهة أخرى، أسفرت عن التوصل إلى إتفاق يقضي بانسحاب الجيش النظامي بشكل كامل، وشمل الإتفاق بحسب مصادر متقاطعة منها مصدر خاص بـ"زمان الوصل"، وقف إطلاق النار من قبل الجيش الحر وفكفكت حواجزه وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة، بالإضافة لبقاء مفرزة أمن الدولة الواقعة في منطقة المحطة.
وهذه المرة الثانية التي يظهر اسم صهر الرئيس شوكت بالأحداث، حيث نقل مصدر لـ"زمان الوصل" في وقت سابق تهديد شوكت للحماصنة كي يسلموا الجيش الحر، وترغيبه لهم بالعفو، لكن الرد كان صاعقاً برفض الأهالي تسليم اي عنصر من الجيش.


مراقب عربي جلس مع آصف شوكت في حمص وأكد مساومته الأهالي لتسليم "الجيش الحر" 
أكد المراقب العربي أنور مالك، الذي انسحب من بعثة المراقبين العرب مانشرته \"زمان الوصل\" سابقا، عن وجود آصف شوكت في حمص، ومحاولته التفاوض مع أهالي باب عمرو، كي...    التفاصيل ..


"حزب الله".. "يضحك"وينفي قصفه لمدينة الزبداني 
اصدر حزب الله بيانا نفى فيه اتهامه بقصفه منطقة الزبداني، وجاء فيه: \"بعد إصرار من جهات في المعارضة السورية وبعض وسائل الإعلام العربية ومواقع الإنترنت على توجيه...     التفاصيل ..

بيان عن"تنسيقية ثورة الزبداني وماحولها" يوضح "المفاوضات العسكرية" مع النظام 
وصل لـ\"زمان الوصل\" بيان صادر عن \"تنسيقية ثورة الزبداني وماحولها\" حول انسحاب الجيش النظامي من أطراف المدينة، ننشره كما ورد: دار جدل واسع في وسائل الإعلام...     التفاصيل ..

النظام يتفاوض مع "الجيش الحر" للمرة الأولى ويقرر الإنسحاب من تخوم الزبداني 
وصل النظام إلى مرحلة التفاوض مع \"الجيش الحر\" المتمركز في مدينة الزبداني، في مؤشر يظهر للمرة الأولى، إذ يصف النظام \"الجيش الحر\" بالإرهابي وجنوده بالفارين من...     التفاصيل ..

ناشطون يبثون لقاءات مع "الجيش الحر" في الزبداني 
بث نشطاء عدة مقاطع للقاءات مع أفراد من الجيش الحر في مدينة الزبداني المشتعلة، والتي تقصف لليوم الثالث على التوالي، في ظل أنباء عن إنشقاقات واسعة بالوحدات...     التفاصيل ..

ajdab
2012-01-19
اتصور ان اخر ظهور له سيكون في تل ابيب عند احبابو اذا قدر يهرب

2012-01-19
( حذف للمخالفة )
nona ali
2012-01-30
يا الله عليكم يا أهل الزبداني والله رفعتو رؤوسنا بلققم الله يقويكم وينصركم انتو هيك من يوم يومكم رجال والله محي أدلب وحمص ودرعا والمدن السوريا كلها والله يخلصنا من هل النظام الفاسد يارب بنت الشام الحرة
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4