أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المخابرات محت بيانات "المراقبين العرب" عند مغادرتهم مطار دمشق

محلي | 2012-01-18 00:00:00
المخابرات محت بيانات "المراقبين العرب" عند مغادرتهم مطار دمشق
زمان الوصل

قالت "الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان" إن المراقبين العرب الذين غادروا سوريا في اليومين الماضيين خضعوا لتفتيش دقيق من قبل أجهزة المخابرات السورية في مطار دمشق الدولي ولجأت السلطات السورية إلى محو كافة البيانات الموجودة على أجهزة الحواسب الشخصية الخاصة بهم وقامت أيضا بمحو الصور والبيانات الموجودة على الكاميرات الرقمية وأجهزة الهواتف النقالة التي يحملونها بما في ذلك البيانات الشخصية .

كما حرصت السلطات السورية على مصادرة كافة الأوراق الخاصة بالمراقبين والتي تحتوي ملاحظاتهم المتعلقة بزيارتهم إلى المناطق السورية .

 وأدانت الرابطة هذا الإجراء الذي يتعارض مع قواعد البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية والذي يضمن للبعثة حق الحصول على المعلومات وحرية نقلها، وطالبت الجامعة العربية بموقف رسمي يدين محاولات النظام السوري للتعتيم على ما يجري من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ترتقي بمجملها إلى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في المناطق الساخنة السورية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قوات الأسد تشن حملات اعتقال في حلب      كيلو السم بمليون دولار.. مزرعة عقارب في مصر توفر أكثر من 200 فرصة عمل      تركيا تدين استهداف منشآت نفطية في السعودية      العراق ينفي استخدام أراضيه في هجوم "أرامكو"      بشار الأسد يصدر "عفوا عاما"      "مفوضية البعث" تحرم ألفي عائلة سورية في "عرسال" من المساعدات الغذائية      سيادة الرئيس أسماء الأسد.. عدنان عبد الرزاق*      ظريف: أمريكا وحلفاؤها "عالقون في اليمن"