أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يتفاوض مع "الجيش الحر" للمرة الأولى ويقرر الإنسحاب من تخوم الزبداني

وصل النظام إلى مرحلة التفاوض مع "الجيش الحر" المتمركز في مدينة الزبداني، في مؤشر يظهر للمرة الأولى، إذ يصف النظام "الجيش الحر" بالإرهابي وجنوده بالفارين من الخدمة.

وبحسب نشطاء، دارت مفاوضات أمس بين وجهاء مدينة الزبداني و الجيش الحر من جهة و القوات التابعة للنظام من جهة أخرى، أسفرت عن التوصل إلى إتفاق يقضي بانسحاب الجيش النظامي بشكل كامل اليوم في تمام الساعة 8 صباحاً.

وشمل الإتفاق بحسب مصادر متقاطعة منها مصدر خاص بـ"زمان الوصل"، وقف إطلاق النار من قبل الجيش الحر وفكفكت حواجزه وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة، بالإضافة لبقاء مفرزة أمن الدولة الواقعة في منطقة المحطة.
علماً أن جيش النظامي لم يستطع دخول مدينة الزبداني بسبب مقاومة الجيش الحر.

واكد مصدر أن التفاوض جاء من طرف ضباط من الجيش النظامي، ولم يتضمن تسليم أفراد الجيش الحر أنفسهم أو أسلحتهم مما يؤكد وجود نوع من توازن القوة، ورحب نشطاء بالإتفاق من باب حقن الدم السوري، مؤكدين أن خسارة أي شاب أو آلية عسكرية هي خسارة للوطن ككل.


ناشطون يبثون لقاءات مع "الجيش الحر" في الزبداني 
بث نشطاء عدة مقاطع للقاءات مع أفراد من الجيش الحر في مدينة الزبداني المشتعلة، والتي تقصف لليوم الثالث على التوالي، في ظل أنباء عن إنشقاقات واسعة بالوحدات...     التفاصيل ..

20 جريحا جراء قصف الزبداني وفرار 200 عائلة 
قالت \" لجان التنسيق المحلية\" إن 20 جريحا سقطوا إثر قصف قوات الجيش لمنازل المدنيين في مدينة الزبداني، حيث تم هدم 5 منازل، واستمرارها بإطلاق النار عشوائيا من أسلحة...     التفاصيل ..

السياسة: شبكات من "حزب الله" و"أمل" تهرب السلاح لثوار سوريا 
نقلت صحيفة \"السياسة\" الكويتية عن مصادر أمنية لبنانية، تأكيدها أنَّ \"عشرات الكوادر والعناصر في \"حزب الله\" و\"حركة أمل\" ضالعون في تهريب السلاح عبر مختلف الحدود...    التفاصيل ..

دمشق - زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي