أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ريموت السيارة" يكشف موجات تشويش "راشدات" النظام

محلي | 2012-01-18 00:00:00
"ريموت السيارة" يكشف موجات تشويش "راشدات" النظام
زمان الوصل

رصد نشطاء ظاهرة ذات مؤشر "تقني" في مدينة حمص وريف دمشق، إذ تتعطل أجهزة إقفال وفتح السيارات عن بعد في المناطق المشتعلة، مما فسره النشطاء أنه بسبب "موجات" التشويش التي تبثها "راشدات" النظام لإضعاف إشارة هواتف "الثريا".

وقال ناشط لـ"زمان الوصل" لست مختصاً تقنياً، لكن سجلت حالات كثير لعدم عمل "ريموت" السيارة، مما إظطر البعض إلى إقفالها يدوياً، النقطة ليست بطريقة قفل السيارة لكن بسبب عدم عمل هذه الأجهزة في المناطق المشتعلة، وعملها بمناطق أخرى.

و"الراشدات" مصطلح قديم إستخدمه السوريون في فترة التسعينيات أنتشر بها الهاتف الاسلكي، وأصبحت لواقطته تزدحم على أسطح المباني مما دفع الحكومة حينها إلى منعه وملاحقة مستخدميه عن طريق سيارات مجهزة لالتقاط الإشارة وتتبعها حتى الوصول إلى مصدرها، مع قدرتها على تشويش الإشارة فيما لو لم تستطع الوصول إلى مكمنها، والافت حينها أن من قام بهذه المهمة أجهزة المخابرات وليس وزارة الإتصالات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم      "ملكة الفوعة وتلميذ بنش" رواية تتحدث عن الحب في زمن الحرب      الإعصار "لورينا" يجتاح خليج كاليفورنيا      شالكه يهزم ماينتس ويتقدم للمركز الثاني في الدوري الألماني      يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي