أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وأخيراً.. الإفراج عن نجاتي طيارة .. صوت حمص

اكد ناشط حقوقي ان السلطات السورية افرجت عن المعارض البارز والناشط الحقوقي نجاتي طيارة المعتقل منذ 12 ايار المنصرم.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه "ان المرصد علم من محامي الناشط الحقوقي نجاتي طيارة ان السلطات السورية افرجت عن طيارة قبل دقائق وانه تحدث معه هاتفيا ليتاكد من خبر الافراج عنه". 

وكان رئيس المركز السوري للدفاع عن معتقلي الراي وحرية التعبير المحامي خليل معتوق ذكر لوكالة فرانس برس ان قوات الامن "القت القبض على الناشط الحقوقي نجاتي طيارة في شارع خالد بن الوليد في مدينة حمص في 12 ايار 2011".

وذكر المرصد ان طيارة (66 عاما) "اعتقل في مدينة حمص يوم 12 ايار اثر تصريحات ادلى بها الى وسائل الاعلام وأحيل إلى القضاء بتهمة النيل من هيبة الدولة الى ان اخلي سبيله في 31 اب ليتم اعتقاله من على باب السجن من قبل المخابرات الجوية".

وطيارة معتقل سياسي سابق ولعب دورا بارزا في الحركة المطالبة بالحريات السياسية المعروفة باسم "ربيع دمشق" التي سحقت عام 2001 بعد عام من تولي بشار الأسد الرئاسة خلفا لوالده الراحل حافظ الأسد.

وطالب المرصد الذي هنأ طيارة بخروجه الى الحرية السلطات بالافراج عن كافة معتقلي الراي والضمير في السجون والمعتقلات السورية.

وكالات
(5)    هل أعجبتك المقالة (4)

samir

2012-01-18

نبارك للاستاذ نجاتي التحرر من السجن وان شاالله التحرر من السجن الكبير مع الحرية لكافة المعتقلين وان شاالله نراك قريبا على شاشات الجزيرة والعربية كما كنت في السابق ....يارب فرجك ياالله.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي