أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جزء من تفاصيل مقتل الرضيعة عفاف وتأكيد حقوقي تعرضها للتعذيب

محلي | 2012-01-11 00:00:00
جزء من تفاصيل مقتل الرضيعة عفاف وتأكيد حقوقي تعرضها للتعذيب
زمان الوصل

أصدرت "الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان" بياناً، أكدت فيه أنباء تناقلتها المعارضة عن مقتل رضيعة -  4 اشهر – أثناء الإعتقال مع والديها، وجاء في البيان المعنون بـ" التعذيب المفضي للموت يطال رضيعة في الشهر الرابع من عمرها":  

 

علمت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان أن السلطات السورية قامت بتاريخ 10 / 1 / 2012 بتسليم جثة الطفلة الرضيعة عفاف محمود سراقبي البالغة من العمر أربعة أشهر إلى عمها في مدينة حمص ، وقد حمل جسدها الغض آثارا فاضحة لتعذيب جسدي وحشي يعتقد أنه أفضى بحياتها .

وقد كانت الضحية برفقة والديها اللذان كانا في طريقهما إلى محافظة طرطوس بتاريخ 6 / 12 / 2011 وتم توقيفهما على أحد الحواجز الأمنية واقتيادهما إلى جهة مجهولة ولم يعرف مصيرهما حتى الآن .

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تدين بأقوى العبارات هذه الجريمة البشعة والوحشية التي تعكس حجم الإجرام الذي تتسم به الأجهزة الأمنية السورية ، فإنها تعتبر هذا السلوك الإجرامي جريمة ضد الإنسانية تضاف إلى سجل الجرائم التي ترتكبها الأجهزة الأمنية السورية بحق الشعب السوري تم ارتكابها بموجب صلاحيات واسعة تم منحها للسلطات الأمنية السورية بعيدا عن أي مساءلة قانونية أو جنائية .

والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تبدي قلقها البالغ إزاء ارتفاع أعداد الضحايا  الذين يقضون تحت التعذيب والذين تجاوز عددهم / 626 / حالة منذ بدء الاحتجاجات السلمية في سوريا ، فإنها تطالب السلطات السورية بوضع حد لهذه التجاوزات والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي تجري ضمن سياق ممنهج ومستمر بحق المعتقلين والموقوفين الذين يتم اعتقالهم على خلفية انخراطهم بالنشاط السلمي المناهض للنظام السوري .

وتتوجه الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ما يجري من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وبذل كل الجهود التي من شأنها وقف هذه الجرائم الخطيرة التي ترتكب بحق الشعب السوري بشكل يومي.


آثار تعذيب على جسدها.. الغموض يلف مقتل رضيعة في المعتقل 
قالت "الهيئة العامة للثورة" إن السلطات سلمت الرضيعة عفاف محمود سراقبي – 4 أشهر – إلى عمها حيث كانت بالمعتقل مع والديها، وأكدت الهيئة غموض ظروف مقتل أو وفاة...     التفاصيل ..

مواطن مندث
2012-01-11
أنا لا أشك أن هذه الرضيعة تترأس خلية إرهابية لاخوان الشياطين \" كما أسماهم السيد رئيس النظام\" و طبعا يجب أن تخضع للتحقيق العنيف و باستخدام كافة الوسائل المستقدمة من إيران أو من أي مصدلر متقدم في فنون التعذيب فالغاية هي كشف المتآمرين و حماية الوطن الغالي الذي ترخص في سبيله كل الأرواح. أيام أحداث ثمانينات القرن الماضي في حماة الجريحةو بينما كان نظامنا ينظف سوريا الثائرة عليه بقتل أمثال هذه الرضيعة و اجتثاث الأجنة من بطون أمهاتهم لأنه بذلك كان يحمي الوطن من الخونة عى حد زعمه, في تلك الفترة أشرف رئيس جمهورية إيطاليا بنفسه على إنقاذ طفل سقط في حفرة في مكان ما و لم يغادر المكان حتى انتهت العملية بإنتشال الطفل من الحفرة. عندنا سيبقى رأس النظام مع نظامه متشبثا بالارث و لو كلف الأمة حياة الآلاف و الملايين. القضية عندنا هي الممانعة و لا أدري ما هي الممانعة. أنا واحد ممن كانت خدمتهم الالزامية على الخط اللأول في الجولان و لم أرى الممانعة بل العكس من ذلك يا سيادة رأس الظام. كفانا تهريجا و نفاقا و دجلا. أنا لن أنسى يوم قتلت وحدات جيشنا الباسل في القطاع الجنبي من الجولان مجمزعة ضحك عليها النظام على لسان زيو خارجيته عبدالحليم خدام آنذاك البطل في ذلك الوقت و الخائن اليوم, أن حدودنا مفتوحة للعمل الفدائي غير أن المنظمات جبانة , على حد قوله و كان ذلك العمل واحدا من آلاف الأدلة على حماية جيشنا الباسل لأمن العدو. لم تعرف حدودنا الاستقرار إلا في هذا العهد الممانع القاتل لشعبه و هذا إن كان ينتسب لهذا الشعب. كفانا تهريجا و مسخرة . ثم يا سيادة الرئيس من أنت حتى تهمش جميع المواطنين و تنفرد نت و أجهزتك الأمنية العميلة بمقدرات الأمة؟ لقد أصبح الشعب السوري العظيم أضحوكة بفضل فبركاتك و أعوانك. لو أن فيك و في أزلامك بقية من دم لانقلعتم عن ظهر هذه الأمة و لما لوثتم الطائفة التي , أنا متأكد, أنك لاتنتمي لها و الله أعلم من أين أتى جدك. على كل حال يا سيادة رأس النظام لو أنكم نبشتم قبر هذه الشهيدة المظلومة فإنكم دون شك سوف تحصلون على معلومات أمنية أوسع لأنها ستكون قد التقت الكثير من أعدائكم في العالم الآخر الذي لاتؤمنون به لأنكم أتباع الهندوسية أصلا فأنتم تعتقدون أن ميتكم لايموت بل تذهب روحه إلى مخلوق آخر يا سيادة رأس النظام أليس كذلك؟ و بالتالي لا نعرف , حسب معتقدك, أين ستذهب روحك إلى خنزير أو أفعى أو أي مخلوق آخر. للعلم يا أحبتي ه}لاء لايمتون للإسلام بصلة فهم لايؤمنون بالموت الذي نؤمن به بل بتناسخ الأرواح و كفى. أعود لأذكرك يا سيادة رأس النظام أن نبش قبر هذه الطفلة البريئة الشهيدة سيفيدكم و سيمدكم بالكثير من المعلومات لأنها , كما أسلفت , قد التقت بالكثير من الذين لم تفلح أجهزتكم, حامية العدو , أن تقتلع المعلومات غير الموجودة أصلا فاضطر عباقرتكم أن يقتلعوا عيونهم و حناجره و أعضاء أجسادهم التي ستشهد على بربريتكم دنيا و آخرة. ×تاما أقول لك يا سيادة رأس النظام إن غدا لناظره قريب كما أتمنى أن لاتجر الطائفة التي أنت لاتنتمي إليها أصلا إلى خراب هي في غنى عنه و لايمكن أن تتحمل أوزارك و أوزار فئتك الظالمة.
حلبي مندس
2012-01-11
الله يفرجيك أولادك........................ انت وكل مين عم يشتغل معك والشبيحة يلي عم تساندك والمنحبكجية يلي عم يرقصوا على دماء الأطفال والنساء ان شاء الله منشوف أولادك مشلولين وما في حدا عم يساعدهم ان شاء الله نشوف حزب البعث بالكامل عم يموت تحت التعذيب لك الله لا يوفقكم
سوري يكذبكم
2012-01-11
لماذا تكذبون لأن ماتسمونها ثورة كلها كذبة واضحة كذبتوها وصدقتوها مهما بلغت القسوة في الانسان لايمكن أن تصل به الأمور لأن يعذب طفلة عمرها خمسة أشهر أقسم بالله العظيم أنني شاهد على معاملة المخابرات لابن ابراهيم اليوسف في الثمانينات كيف يعاملونه بأحسن مايمكن لذلك لاأصدقكم
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وادي النصارى يشتعل والنظام صامت      هجمات متفرقة تلاحق عناصر الأسد.. خسائر كبيرة تطال أمن الدولة بدرعا      على ذمة "الميادين".. جيش الأسد يدخل "الطبقة" ويتوجه شمالاً      أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية      الفاتيكان: أحداث سوريا أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية      الائتلاف: النظام سخّر ميليشيات "pyd" لوقف مشاركة الكُرد في الثورة      تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا      كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام