أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مراقب يفجر قنبلة بوجه النظام ويصفه بالكاذب: حاول إغتيالي و"باب عمرو" خارج سلطته

محلي | 2012-01-10 00:00:00
مراقب يفجر قنبلة بوجه النظام ويصفه بالكاذب: حاول إغتيالي و"باب عمرو" خارج سلطته
زمان الوصل

فجر المراقب الجزائري انور مالك قنبلة جديدة، حول مشاهداته في سوريا التي دخلها مراقباً على تنفيذ المبادرة العربية، وقال مالك على شاشة قناة الجزيرة، النظام لم يسحب أي آلية عسكرية من حمص، ووقفت على جثث لعسكريين تم إعدامهم من الخلف، لأنهم أرادوا الفرار، وتابع في شهادة مهمة: كتبت على "الفيس بوك" لأن السيل بلغ الزبى وشاهدت الباطل والكذب، واردت التكلم وأنا في الداخل، لأنه ليس من الرجولة أن أخرج وأتكلم، حتى أننا تعرضنا لمحاولة اغتيال..

وكشف أن النظام عمل على تضليل البعثة العربية لربح الوقت، واغرقها بمشاكل جانبية، وأردف: المراقبون معروفون في دولهم، أنا لدي خلفية عسكرية وحقوقية وكاتب، المراقبون لديهم تجربة، لكن كيف يعلمون والرصاص لايتوقف، كيف تراقب النظام وهو يستخدم كل الوسائل لتضليلنا وتغيير اسم الشوارع والمدن.

وأكد مالك أن النظام قام بمسرحيات عدة، وأنه رأى جثث يندى لها الجبين، وأشخاص قنصوا وعذبوا.

وعرج المراقب على أكثر مناطق حمص سخونة، وقال: منطقة باب عمرو لاتستطيع السلطة دخولها لأنها محمية من الجيش الحر، ومن تكلم إلينا من الناس، لايستطيعون المغادرة لأنهم محاصرون.

أهم ماقاله أنور مالك:

- انسحبت لأنني وجدت نفسي أنني أخدم النظام السوري، ولا أستطيع أن أمنع القتل الذي يحصل

- النظام يمارس كل الأفعال بطريقة قذرة.

- النظام مستعدة لقتل الموالين له ليثبت صدق روايته.

- وجدت نفسي انني سأصبح شبيحاً لذلك اعلنت انسحابي.

- دخلت بابا عمرو والخالدية والسلطانية وباب السباع روأيت مشاهد يندى لها الجبين .. رأيت جثثاً معذبة مسلوخة وأطفال قتلوا.

- تم قنص الأشخاص أمام أعيننا من أتباع النظام !.

- لا استطيع ان اتخلص من انسانيتي امام هذه المواقف.

- وجدت نفسي انني امام مأساة إنسانية.

- أعتقد ان رئيس البعثة يريد ان يمسك العصا من الوسط لكي لا يغضب اي طرف لذلك لم يصرح بما يحصل فعلاً.

- الواقع مأساوي في حمص.. يجب ان تعلن بابا عمرو وغيرها مناطق منكوبة بكل معنى الكلمة.

- تعرضت حمص للقصف بالأسلحة الثقيلة وشاهدنا أثر ذلك على البيوت والمباني السكنية.

- زرت الأمن السياسي ووجدت أناس بحالة مأساوية يرثى لها يتعرضون للتعذيب والتجويع المنظم.. وقد تم تهريب بعض المساجين الذين تعرضو لتعذيب شديد لمناطق عسكرية لا يمكن زيارتها.

- تأكدت ان النظام قام بإحضار أشخاص موالون له إلى السجون ليقول انهم مساجين وعمل مسرحية امام اللجنة.

- عندما يقول النظام انه افرج عن مساجين فهو يقوم بمسرحية رخيصة حيث يختطف اناسا بشكل عشوائي ثم يقوم بالإفراج عنهم امام اللجنة.

- افرج عن ٣ شبان وامرأتين مقابل عملية تبادل.

- لم يقم النظام بسحب الحواجز العسكرية إلا الحواجز التي هي امام الجيش الحر والتي يعتقد النظام انه لا مصلحة له امام وجودها.

- المراقبين لديهم تجربة في عملهم ولكن المشكلة كيف يقوم المراقب بعمله وهو تحت الرصاص .. كيف تراقب نظام وهو يقوم بتضليلنا وعمل مسرحيات وزرع الإشاعات.

- الذين تحدثنا معهم في الفيديوهات بشكل مريح ودون مضايقات كانت ضمن منطقة بابا عمرو التي لا يتواجد بها النظام والتي يسيطر عليها الجيش الحر.

- شاهدت الباطل والكذب والبهتان والجثث ولم اعد استطيع ان اصمت واعلنت موقفي وجمدت عملي في اللجنة وانا في داخل سوريا.

 - تعرضت لمحاولة اغتيال يوم الأمس في طريقي من حمص إلى دمشق.

 فيديو لقاء مالك على قناة الجزيرة


 
 
نادر6
2012-01-11
وجدت نفسي انني سأصبح شبيحاً لذلك اعلنت انسحابي يعني المصري نبيل والسوداني الدابي اصبحو شبيحه للنظام النظام مو ناقصه شبيحه الاعتراف بالحق فضيله لماذا لا يقولو لا يمكن تنفيذ المهمه ويطلبو من المجلس الوزاري اتخاذ اجراء اخر او ان كم دويله حليفه للنظام في الجامهه هي التي تمشي رغباتها
حنان
2012-01-11
يكون شبيح أشرف ما يكون ضابط مطرود من الجيش بتهمة الفساد و السرقة و عضو بجماعة اسلامية قتلت الاطفال والنساء بالجزائر و ماضيه معروف هاد التافه الندل وكل الجزائر بتعرف هاد الشي حتى باسمه كذب يعني انور مالك و لا نوار عبد الملك..... وحاجتكم كذب يا زمان....
حلبي مندس
2012-01-11
انتي وأمثالك يا حنان ما بقا تستحوا على وجوهكم لسه كل ما حدا حكا كلمة حق بتخونوه وبتتهموا بتهم من خيالكم لك يخرب بيتكم انتو كيف آخدين الجنسية السورية لك بعتوا ضمائركم وانسانيتكم هي إن وجدت خنتوا بلدكم وخنتوا أخوتكم منشان شخص هاد البلد النا مو لبشار لك ما شفتي يا حقيرة البنت يلي عمرها 4 شهور كيف ميتة تحت التعذيب لك يخرب بيتكم حتى هتلر ما قتل الأولاد لك حتى شارون ما عذب الأطفال وانتي عم تحكي عن الاسلام يا ..... مبسوطة على النظام .... متلك لأنو مأمنلك جو ..... يلي بدك ياه أما الاسلاميين رح يوقفوكي عند حدك والله لنرجع البلد النا غصبا عنك وعن أسيادك يلعن ... على ... الشبيحة هي اذا كان عندك ....
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا      برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"