أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير الداخلية: "إنفجار الميدان" نفذ بحزام ناسف.. حزب الله يتهم "قوى الشر"

لفت وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار الى ان التفجير الارهابي الذي وقع في حي الميدان صباح اليوم اوقع 26 شهيدا و63جريحا حتى الان.

وقال الشعار في تصريح للصحفيين في مكان الانفجار الذي استهدف حافلة تقل عناصر حفظ النظام امام مركز شرطة حي الميدان" استشهد 11 عنصرا من قوات حفظ النظام وتوجد اشلاء 15 شخصا وعدد الجرحى63.

وأضاف الوزير الشعار ان "الانفجار نفذه رجل بحزام ناسف".

وقال احد عناصر قوات حفظ النظام ل"يونايتد برس انترناشونال"ان شخصا يرتدي سترة سوداء ويحمل بيده حقيبة لونها اسود ولدى وصوله الى الحافلة التي تقل عناصر حفظ النظام وقع الانفجار".

يذكر ان المئات من ابناء حي الميدان والاحياء الاخرى تجمعوا في المدينة للتنديد بالانفجار.
 

من جهته رأى "حزب الله" أن "الجريمة الإرهابية الجديدة التي استهدفت قلب العاصمة السورية دمشق هي الدفعة الثانية من خطة قوى الشر الأميركية، والقوى الخاضعة لها في منطقتنا، لمعاقبة سوريا على موقفها الصامد إلى جانب قوى المقاومة ضد العدو الصهيوني وحماته في الغرب، وهي دليل جديد على حجم الهجمة الشرسة التي تتعرض لها سوريا وتستهدف أمنها واستقرارها وموقعها ودورها".

وقال في بيان اليوم "تعليقا على التفجير الإرهابي الذي استهدف حي الميدان في قلب العاصمة السورية دمشق صباح اليوم وأدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا": "إن التفجير الذي استهدف الآمنين الأبرياء في يوم مقدس هو تعبير من القوى الساعية إلى تدويل الوضع في سوريا عن انزعاجها من المحاولات الهادفة إلى حل المشاكل التي تعاني منها البلاد، ودليل على رفض هذه القوى لأي إجراءات إصلاحية يمكن أن تنقذ الشعب السوري من الانجرار إلى حمام الدم".

أضاف: "إن "حزب الله"، إذ يدين هذه الجريمة الإرهابية الجديدة، فإنه يرى مجددا الأصابع الأميركية وهي تمتد إلى قلب منطقتنا العربية، من أجل تفجيرها وإثارة الفتن فيها، تعمية على حقيقة الهزيمة الأميركية المتمثلة بالخروج الذليل من العراق قبل أيام ومحاولة لتعويض الخسارة الاستراتيجية التي حلت بواشنطن، ومنعا لأبناء منطقتنا من إدارة شؤونهم بأنفسهم، وباستقلال تام عن المشروع الأميركي في المنطقة".

وختم البيان: "يتقدم "حزب الله" بأحر التعازي والمواساة لعائلات الشهداء، كما يدعو الله إلى أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل".

تفجير في الميدان بدمشق يوقع 25 شهيدا 

زمان الوصل - وكالات
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي