أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الداخلية السورية تعترف "ضمنا" بنبش قبر الشهيد السعودي وأسرته تصعد

محلي | 2011-12-22 00:00:00
الداخلية السورية تعترف "ضمنا" بنبش قبر الشهيد السعودي وأسرته تصعد
زمان الوصل

كشفت صحف سعودية "إعتراف وزارة الداخلية السورية ضمنا بنبش قبر الشهيد السعودي حسين العنزي – 26 عاما - الذي قتل في حمص في 22-10"، وقالت صحيفة "عكاظ" أن أسرة العنزي وكلت محاميا للترافع عن ابنهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تساعد على كشف تفاصيل قتل إبنها، وتقديم المتورطين في قتل ابنهم ونبش قبره وخطف جثمانه إلى العدالة.

وكشف المتحدث باسم أسرة الشهيد وليد محمد العنزي، أن وزارة الداخلية السورية اعترفت لهم ضمنا بأنها نبشت قبر حسين العنزي في 22 نوفمبر الماضي، بحجة استخراج تقرير من الطبيب الشرعي يحدد أسباب وفاته، وأنه ليس هناك مانع في تسليم جثته لهم لكن ذلك كان مجرد أقوال لم تتبعها أية خطوة أخرى سواء بإجراء تحقيق أو تحديد مكان الجثة أو بيان حالها، مضيفا أن الحكومة السورية عمدت إلى محاولة إجبار أخوال المغدور على تسلم جثته ودفنها مباشرة في مكان لم يحدد بعد التنسيق مع الجهة المعنية، إلا أننا رفضنا هذا الخيار كما رفض القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في دمشق تسليم الجثة لأي طرف عدا السفارة.

وعلل العنزي تمسكهم بتسليم الجثة للسفارة السعودية في دمشق مباشرة، بقوله "حتى لا ندع لهم فرصة لتزييف الحقائق"، خاصة أن السلطات السورية حاولت إجبار أخوال حسين على تسلم جثمانه ودفنها مباشرة، إلا أنهم رفضوا إلا بإذن سفارة المملكة.

وقال العنزي إنهم بصدد تفعيل القضية دوليا بالتنسيق مع وكيلهم المحامي بعد تسلمه القضية رسميا، وقال "نسعى لمخاطبة منظمات حقوقية دولية وإقليمية وسنطالب باستدعاء الشهود والذين اطلعوا على جثمانه ومن تولوا دفنه".


أسرة الشهيد السعودي تستعين بالصليب الأحمر لاستعادة جثته 
قالت صحيفة \"اليوم\" السعودية إن أسرة الشهيد حسين بندر العنزي الذي قتل  في سوريا الشهر الماضي قدمت شكوى أمس إلى فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية في...     التفاصيل ..

الشبيحة يقايضون.. جثة الشهيد السعودي للبيع بمليون دولار 
تحدثت مصادر سعودية عن مقايضة جثة الشهيد السعودي حسين بن بندر العنزي بمليون دولار، طلبها الشبيحة الذين سرقوا جثته قبل أيام بعد دفنه  في مدينة حمص. وقالت...     التفاصيل ..

جثة الشهيد السعودي "تظهر" والاعلام يحرج النظام 
تحدثت عدة وسائل اعلامية سعودية عن رفض بندر بن خلف العنزي، والد الشهيد السعودي حسين العنزي (26 عاما)، تسلم جثمان ابنه عن طريق أقاربه في سوريا، بعد أن تم نبش قبره صباح...    التفاصيل ..

والد الشهيد السعودي يؤكد سرقة جثة ابنه ويتهم المخابرات 
اتهم السعودي بندر خلف العنزي، السلطات السورية بنبش قبر ابنه حسين، الذي قُتل في مدينة حمص، مطلع الأسبوع الجاري، وإخراج جثته، ونقلها إلى مكان مجهول، موضحاً أنه...     التفاصيل ..

المخابرات تنبش قبر الشهيد السعودي في حمص وتسرق جثمانه 
قال شهود عيان ان قوات الأمن والشبيحة نبشت صباح اليوم قبر الشهيد السعودي حسين بن بندر خلف العنزي وسرقة جثته، بعد اختطافها أول مرة اثناء تشييعه لساعات ثم اعادتها...     التفاصيل ..

السعودية تطالب بالتحقيق ومحاكمة قتلة "الخالدي" 
أوضح مصدر مسؤول بسفارة المملكة العربية السعودية بدمشق حيال مقطع فيديو تناقلته بعض مواقع الانترنت لمواطن سعودي مغدور بسوريا ، أنه اتضح للسفارة صحة الخبر وأن...     التفاصيل ..

والد الشهيد السعودي يروي القصة الكاملة والشبيحة يخطفون جثمانه 
تفاعل الإعلام العربي والسعودي خصوصا مع مانشره الاعلام السوري القريب من الثورة، حول استشهاد شاب سعودي في مدينة حمص، مما يعطي دفعة قوية لتاكدي مصداقية \"الهيئة...     التفاصيل ..

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب      هل تسهم "المنطقة الآمنة" في خفض إيجارات البيوت والمحال التجارية في المناطق المحررة؟      ترامب: وقف إطلاق النار صامد في سوريا رغم بعض المناوشات      الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس