أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حلب: مظاهرات جامعية ومدنية والشبيحة يقتحمون القصر العدلي ويحاولون خطف محامين

محلي | 2011-12-16 00:00:00
حلب: مظاهرات جامعية ومدنية والشبيحة يقتحمون القصر العدلي ويحاولون خطف محامين
سوريتنا

تستمر مدينة حلب في حراكها الثوري الذي بدأ بالتصعيد و الإنتشار ليشمل معظم أحياء المدينة في ظل تكثيف الحملات الأمنية و الإعتقالات على ابناء المدينة .

 

و كالعادة افتتح طلبة جامعة حلب حراك المدينة بمظاهرة طلابية انطلقت من كلية الهندسة التقنية رغم التواجد الكبير لعناصر الأمن و انتشار عدد كبير من أفراد عصابات الشبيحة داخل كافة كليات الجامعة , واستمرت المظاهرة التي شارك فيها عدد كبير من الطلاب و الطالبات لأكثر من 20 دقيقة هتف المشاركون فيها لحمص المنكوبة و كافة المدن السورية المحاصرة من قبل قوات الجيش الأسدي مطالبين بإسقاط النظام و إطلاق سراح المعتقلين .

  

و كما في كل مرة تصدت قوات الأمن و الشبيحة للمظاهرة بعنف شديد و قامت بضرب واعتقال العشرات من الطلبة , واتبعت ذلك بحملة تفتيش واسعة شملت كافة أرجاء الكلية و الكليات المحيطة للبحث عن المتظاهرين و إلقاء القبض عليهم .

 

وذكر بعض النشطاء على صفحات موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك " أن عدد من الطلبة حاولوا الخروج بمظاهرة أخرى من أمام الباب الرئيسي لكلية الآداب إلا أن عناصر الأمن و الشبيحة الذين كانوا يتواجدون في المكان بشكل كبير استطاعوا ان يقمعوها قبل أن تتسع , حيث قاموا بإعتقال عدد من الطلبة الذين تجمعوا هناك و بدأوا بالتكبير .

 

و تحدث بعض طلاب كلية الهندسة المعمارية لـ " سوريتنا " اليوم أنهم وزملائهم نجحوا اليوم بتنفيذ إضراب عن حضور المحاضرات بنسبة تزيد عن 70% وذلك احتجاجاً على حملة الإعتقالات و الإعتداءات التي قامت بها عناصر الأمن و الشبيحة اثناء فضهم لاعتصام صامت كانوا قد بدأوه احتجاجاً على اعتقال أحد زملائهم .

 

وشهد القصر العدلي في المدينة اليوم حالة من الإضطراب حيث قام عدد من الشبيحة بإقتحام مبنى القصر و حاولوا اختطاف بعض المحامين المعارضين من داخله إلا أن مجموعة من المحامين و المراجعين الذين كانوا يتواجدون في المكان قاموا بمحاصرتهم و استطاعوا تخلصيهم اسلحتهم و اقتادوهم إلى الحجز في نظارة القصر .

  

و تابع ابناء مدينة حلب حراكهم اليومي بعدة مظاهرات مسائية انطلقت في عدد من احياء المدينة بعضها يشارك في الاحتجاجات الثورية المسائية للمرة الأولى منهم حي البليرمون .

 

فقد خرج أهالي الحي بمظاهرة مسائية نادوا بإسقاط نظام بشار الأسد و إعدامه , وقد شهد الحي بعدها توافد عدد من سيارات الأمن والشبيحة بغرض البحث عن المتظاهرين و اعتقالهم .

 

 و خرجت مظاهرة مسائية اخرى في حي مساكن هنانو طالب فيها المتظاهرين بإسقاط النظام البعثي و إطلاق سراح المعتقلين و هتفوا خلالها لدرعا و حمص و جميع المدن المحاصرة .

 

 وقال عدد من سكان حي حلب الجديدة أنهم سمعوا صوت إطلاق نار كثيف لم يستطيعوا تحديد مصدره إلا أن بعضهم رجح أن يكون المصدر هو اكادمية الأسد للهندسة العسكرية التي تقع عند مدخل المدينة على الطريق الدولي حلب - دمشق .

يذكر أن مراسل سوريتنا الميداني أكد بأن الاتصالات الخلوية كانت منقطعة بشكل شبه تام في كافة أنحاء جامعة حلب وبعض الأماكن المحيطة بالمكان , وتشهد مدينة حلب انقطاعات طويلة ومتواصلة للتيار الكهربائي في أحياء المدينة عامة و الأحياء الثائرة خاصة و أكد أن بعض المناطق في حي صلاح الدين و السكري و الفردوس تشهد انقطاع التيار الكهربائي عنها منذ أكثر من ثلاثة أيام .

ريما الحلوة
2011-12-16
للتنويه فقط--القصر العدلي مغلق يوم السبت وكذلك الدوام في الجامعة--والله منشان مصداقيتكم
الى ريما
2011-12-16
الجحشني وصلت لهون او التخويت ياا شبيح الي عاملك حالك رما الحلو ه هاي الاسماء رينا الحلوة ولارا اللذيذية الخ بطلت من زمان بطل شبيحة النظام متخلفين الخبر عم يحكي ع الخميس او كمان الخميس عطلة
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ألمانيا.. مشاجرة جماعية ضخمة وسط مطعم سوري كبير في "أيسين"      مطار "صبيحة غوكشن" بإسطنبول يستقبل المسافر رقم مليون من الدوحة      القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"      "حظر تجوال" في "رأس العين" و"تل أبيض"