أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حريق هائل في أكبر مصنع نسيج على مستوى الشرق الأوسط بحلب

إندلعت النيران في منشأة "العلبي تكس" لصناعة الخيوط النسيجية في محافظة حلب الثلاثاء، للمرة الثانية في غضون أسبوع، حيث قدّرت الخسائر بنحو ملياري ليرة سورية بحسب مصادر متقاطعة منها وكالات أنباء.

 

وقال مصدر متابع في مدينة حلب ليونايتد برس إنترناشونال، إن الحريق إندلع ظهر الثلاثاء في منشأة "العلبي تكس"، التي تعد من أكبر منشآت النسيح في الشرق الأوسط، والتهمت النيران معمل الغزل.

 

وأضاف المصدر أن الطائرات تدخلت لمساعدة عشرات سيارات الإطفاء في إخماد الحريق، الذي قدرت خسائره الأولية بنحو ملياري ليرة سورية، أي ما يعادل 40 مليون دولار أميركي.

 

وأوضح أن "ما صعّب مهمة رجال الإطفاء في إخماد الحريق الذي استمر لعدة ساعات، إتساع المعمل الذي يمتد لأكثر من 40 دونماً، وانفجار خزانات الوقود وانهيار الأسقف المستعارة التي تحوي مواد بترولية عازلة، إضافة الى وصول النيران الى مستودعات بالات القطن ".

 

وقال المصدر إن "شقيق صاحب المنشأة بسام علبي (55) عاماً أصيب أثناء إندلاع الحريق بالإغماء، وتم نقله الى أحد مشافي مدينة حلب حيث توفي، وتبيّن أن سبب الوفاة إصابته باحتشاء عضلة قلبية".

 

وكان المعمل تعرض لحريق فجر الأربعاء الماضي، وأدت النيران الى حدوث خسائر مادية كبيرة تفوق المليار ليرة من دون وقوع خسائر بشرية.

 

وقال رئيس مجلس إدارة المنشأة خالد علبي لـصحيفة (الوطن) السورية الخاصة إثر الحريق الماضي، إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي".

 

وتتألف منشأة "العلبي تكس" من 4 معامل وهي (النسيج والغزل) إضافة إلى معمل الخيوط المغزولة ومعمل خيوط البوليستر ومعمل تحضير الأقمشة، ويصدّر معظم إنتاجه الى الدول الأوروبية وبعض الدول المجاورة

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي