أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لقاء لـ"دعم الثورة" بين تنسيقية المغتربين والرابطة السورية واعضاء المنتدى السوي

نظمت "تنسيقية المغتريين لدعم الداخل في قطر" بالتعاون مع "رابطة الجالية السورية في قطر الداعمة للثورة" لقاءً ترحيبيا بأعضاء المنتدى السوري الدولي للاعمال والذي اقيم في الدوحة.

تضمن اللقاء حوارات وافكارا لـ"سوريا الجديدة" مابعد انتصار الثورة، حيث تحدث عدد من رجال الاعمال على ضرورة تجهيز خطط اقتصادية استراتيجية لتاسيس "اقتصاد" مرحلة مابعد اسقاط النظام بشكل عملي، وتضمنت مداخلات اخرى اهمية التعرف على التجربة التركية في التنمية وتطوير البنى التحتية للاستثمار خصوصا في ظل اهتمام الوسط السياسي والاقتصادي التركي بسوريا المستقبل وفتح مجالات جديدة من قبل رجال الاعمال المغتربين الذين اكدوا في اللقاء على ضرورة استثمار جزء من اموالهم ان لم يكن جميعها في سوريا بعد انتصار الثورة.

من جهته أكد المهندس ايمن الرفاعي رئيس الرابطة على اهمية دور رجال الاعمال في دعم الثورة السورية، مثمنا اهتمام الحاضرين بالتواجد في اللقاء ونقاشهم المهم وافكارهم الرامية لغدٍ افضل، وتابع: "تاسست هذه الرابطة كنتاج طبيعي لارادة حية وفاعلة من شباب سوريا الذين الهبتهم الثورة، فنقت معادنهم واخرجت اطيب مافيهم، واثمن مالديهم"، واشار الى ان الرابطة تعمل على دعم الثورة بعدة طرق منها الاعلامي والاغاثي واللوجستي"." 

هزاع الحراكي مشرف عام "تنسيقية المغتربين" اكد في كلمته ان جهود التنسيقية اثمرت محليا ودوليا حيث بلغ الانفاق الاغاثي لشهر نوفمبر من خلال الصندوق الرئيسي 62 الف دولار وصلوا كاعانات غذائية وطبية والبسة واغطية شتوية للدخال المنكوب، وتابع: "بلغ الانفاق من صندوق تنسيقية دبي وقطر كونه نشاط مدمج 67 الف درهم لشهر نوفمبر"، ونوه في كلمته الى اهمية العمل الاغاثي في دعم الداخل السوري، وعلق امال كبيرة على جهود الشباب وطموحاتهم.

 

يذكر ان "تنسيقية المغتريين لدعم الداخل في قطر" رغم تأسيسها الحديث نسبيا قامت بجهود مميزة خصوصا في المجال الاغاثي ويحتوي جدول اعمالها طموحات كبيرة لدعم الداخل وتخفيف معاناة السوريين.

واختتم اللقاء بالتاكيد على التواصل وخلق اداة ربط بين الحاضرين لتنفيذ افكار مستقبلية تسهم في دعم الداخل السوري بحسب المقترحات التي طرحت في اللقاء، وتم التبرع بمبالغ متفرقة وضعت في صندوق خاص، كمساهمة للملمة الجراح السورية النازفة وايصالها الى مستحقيها من خلال رجال ومجموعات ثقاة.

المنتدى السوري الدولي للاعمال

المنتدى هو هيئة اهلية مستقلة غير ربحية وغير سياسية، تجمع رجال الاعمال وتعمل على خدمة مصالهم التجارية وخدمة المجتمع بشكل عام سواء في الوطن أو في اماكن اقامتهم.

ومن اهداف المنتدى ايجاد مظلة تجمع اكبر عدد فاعل من رجال الاعمال السوريين تعزز العلاقات فيما بينهم، خلق وتشجيع المشاريع الخارجية والداخلية التي تخدم الاقتصاد في الوطن الام سوريا وفي بلدان المغترب، المساهمة في بلورة استراتيجية وطنية لتنمية سوريا.


زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (27)

لؤلؤة البحر

2011-12-10

لله حيوا ابطال الثورة اتفقوا على خطوة عملية حاسمة ولا تتراجعوا ياريتني كنت معكم بس نحنا رح ندعيلكم.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي