أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترجمة غير دقيقة تقول "مالم" يقله غليون بخصوص حماس وحزب الله

عـــــربي | 2011-12-07 00:00:00
ترجمة غير دقيقة تقول "مالم" يقله غليون بخصوص حماس وحزب الله
زمان الوصل

تسببت ترجمة غير دقيقة لحوار الدكتور برهان غليون رئيس المجلس الوطني مع صحيفة "وول ستريت جورنال" بردات فعل سلبية حول ما قاله وترجم عن "حركة حماس وحزب الله"، "زمان الوصل" تنشر الترجمة الدقيقة لتصريح غليون، والذي اتضح من خلالها انه علاقة "سوريا الجديدة" مع حماس ستكون اكثر تكاملية وندية من خلال عمل الحركة مع بقية الحركات الفلسطينية ضمن المصالحة الوطنية التي انخرطت بها حماس وحركة فتح، وهو مطلب الحركتين ضمن اطار الدولة الفلسطينية، وكذلك الامر بالنسبة لحزب الله، الترجمة الدقيقة:

هل هناك طرح لتغيير في السياسات تجاه حماس وحزب الله؟

الدكتور برهان: ستبقى علاقتنا مع لبنان عنوانها التعاون والاعتراف المتبادل والمصالح المشتركة والسعي معه لضمان استقرار المنطقة، وكما ستتغير علاقتنا مع ايران كذلك ستكون علاقتنا مع حزب الله، فهو لن يبقى على نفس الوضع بعد سقوط النظام، لن يستخدم لبنان كما كان يستخدم في وقت الاسد ساحة لتصفية الحسابات السياسية.

حماس اتبعت سياسة جديدة وهم يعملون الان مع منظمة التحرير الفلسطينية لتوحيد فصائل الفلسطينيين، لم تعد حماس المدعومة من النظام السوري، وعلاقتنا مع حماس ستكون عبر علاقتنا مع منظمة التحرير سياسيا وكذلك عبر المجتمع المدني الفلسطيني.

 

النص باللغة الانجليزية كما ورد من المصدر:

 

WSJ: Is there a sense on how the support of Hamas and Hezbollah would change?

Mr. Ghalioun: Our relationship with Lebanon will be of cooperation, and mutual recognition and exchange of interests and seeking with the Lebanese to improve stability in the region. As our relations with Iran change, so too will our relationship with Hezbollah. Hezbollah after the fall of the Syrian regime will not be the same. Lebanon should not be used as it was used in the Assad era as an arena to settle political scores.

Hamas has shifted to a new policy and they are now working with the PLO to unite the ranks of the Palestinians. It's no longer the Hamas supported by the Syrian regime. Our relationship with Hamas will be through our relationship with the PLO politically and the Palestinian civil society.

احمد شوقي
2011-12-07
اللي استحوا ماتوا أمثال غليونكم هذا . انه لم يخطىء ولكنه لايعرف ان يتكلم ونراه في كل مقابلاته مرتبك ومتردد , فهذه الحال اما من ضعف شخصيته الواضحة أو من الغرور المفاجىء الذي اصابه بتسميته رئيسا للمجلس . لذلك ارى وأنصح باستبداله بآخ وأقترح الأستاذ البيانوني لهذا المنصب وهو الأحق حسب مبدأ الأكثرية.
حمصية مندسة
2011-12-07
بكفي انه بيعرف يلفظ حرف السين

2011-12-08
هيك وضحت الرؤيا ... لأن التشويش عالفلسطينيين اجا من نصر الله اللي قال ان غليون بدو يقطع علاقة سوريا بحماس !! للأسف هو مش مدرك تاريخية علاقة السوريين بفلسطين من صلاح الدين الى عز الدين القسام ابن جبلة .
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم      "ملكة الفوعة وتلميذ بنش" رواية تتحدث عن الحب في زمن الحرب      الإعصار "لورينا" يجتاح خليج كاليفورنيا      شالكه يهزم ماينتس ويتقدم للمركز الثاني في الدوري الألماني      يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي