أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قرار للمالية يعدل دليل التسويات للمخالفات الجمركية

اقتصاد | 2011-11-26 00:00:00
سانا

أصدرت وزارة المالية قرارا تضمن تعديل دليل التسويات للمخالفات الجمركية وذلك في اطار سياسة الحكومة الرامية لتطوير الأداء والعمل وفي ضوء اللقاءات الجارية مع الفعاليات الاقتصادية والغرف الصناعية والتجارية لإيجاد الحلول المناسبة لجميع الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها.

وقال وزير المالية الدكتور محمد الجليلاتي ان هذا القرار يأتي انسجاما مع قانون العفو الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 72 لهذا العام بهدف التشجيع على المبادرة لإجراء التسوية للمخالفات المرتكبة والاستفادة من أحكام قانون العفو وانطلاقا من مبدأ الشفافية في قمع المخالفات.

واوضح وزير المالية ان هذا التعديل يهدف للحد من ارتكاب المخالفات والى تسويتها وفق توصيف كل منها بحسب واقعها وتخفيف الاعباء والتكاليف عن المخالفات التي تنطوي على خطأ او جهل.

وبين ان تعديل التسويات يراعي الحد الأدنى القانوني لغرامات التهريب المنصوص عليها في المادتين 277 و278 من قانون الجمارك وفق ما تقتضي به المادة 219 منه مشيرا الى ان التعديل لا يشمل تخفيض بدلات التسوية لمخالفات تهريب الأسلحة والمتفجرات والمخدرات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب