أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القبض على قناة "الدنيا" ومواقع موالية في كندا..!

كشف باحثون كنديون ان كندا تستضيف مواقع انترنت تابعة للحكومة السورية، في انتهاك محتمل للعقوبات التي فرضت على دمشق على خلفية حملة القمع التي يشنها النظام السوري على المناهضين له.

وأكد تحقيق اجرته مجموعة من جامعة تورنتو ان مواقع وزارات الثقافة والنقل وغيرها من الوزارات السورية، اضافة الى موقع قناة الدنيا السورية، تعمل من اجهزة خوادم (سيرفر) موجودة في كندا.

وأعلن مدير فرع "مختبر المواطن" في الجامعة روبرت دايبرت "تمكنا من اختراق مجموعة معقدة ومتشابكة وصعبة من المواقع"، واضاف "يعتبر استضافة مواقع للحكومة السورية، بينها موقع لقناة تلفزيونية سورية مدعومة من الدولة ومعروفة بالتحريض على العنف في إشارة لقناة الدنيا، بكندا تناقضا مع السياسة الخارجية المعلنة لكندا وبمثابة دعم مادي لنظام اصبح الان مدانا عالميا لما يقترفه من اعمال قمع وعنف".

وكانت كندا والاتحاد الاوروبي فرضا عقوبات على قناة الدنيا "لتأجيجها العنف ضد المواطنين السوريين".

وبحسب بيان مجموعة "مختبر المواطن" تستخدم القناة وكذلك وزارات سورية شركات وسيطة على غرار شركة بلاتينوم انكوربوريتيد التي تملك خوادم في كندا بهدف الالتفاف على العقوبات.

وكشف المختبر ايضا ادلة على ان قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله اللبناني والمحظورة في كندا يتم استضافتها ايضا على اجهزة سيرفر كندية واميركية، وهي تستخدم اجهزة سيرفر كندية لتتمكن من البث على الصعيد العالمي.

يذكر ان قناة المنار محظورة في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي انطلاقا من تصنيف هذه الدول حزب الله منظمة ارهابية.

زمان الوصل - وكالات

ادلبي من جبل الزاوية

2011-11-18

يوجد خطأ كبير في الخبر حيث أن المفروض أن تكون قناة الجزيرة وقناة العربية هما القناتان اللتان تحرضان على العنف من قتل وذبح وتدعوان الأخ الى قتل أخيه؟؟؟؟؟.


مصطفى نادر

2011-11-19

الجيش والامن والشبيحة هم من يقتلون الشعب لا تضعوا رؤوسكم تحت التراب كالنعامة .


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي