أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاسد يعين محافظين لـ ادلب وريف دمشق

 اعلن مصدر رسمي أن الرئيس السوري بشار الأسد عين محافطين جديدين لمحافظتي ادلب وريف دمشق اللتين تشهد مناطق فيهما اشتباكات وحركة احتجاجية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الأسد اصدر "مرسوما يقضي بتعيين ياسر الشوفي محافظا لادلب والمهندس حسين مخلوف مخلوف محافظا لريف دمشق"، بدون ان تضيف اي تفاصيل.

 

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها سقط خلالها اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار/ مارس بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".

 

ويتهم النظام السوري "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اشار السبت الى اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين يعتقد انهم منشقون بريف محافظة ادلب قتل اثرها مواطنا في بلدة معرحرمة.

 

وقال ان "اكثر من خمسة الاف عنصر من القوات المسلحة السورية وقوات الامن دهمت فجر السبت قرى زملكا وحمورية وكفربتنا وسقبا وعربين وحرستا في ريف دمشق واعتقلت عشرات من السكان".

 

وكان الأسد اصدر عدة مراسيم خلال الاشهر القليلة الماضية تقضي بتعيين محافظين جدد في مدن سورية عدة.

 

وعين الرئيس السوري بموجب هذه المراسيم موفق ابراهيم خلوف محافظا لحلب (شمال) في منتصف اب/ اغسطس وسمير عثمان الشيخ محافظا لدير الزور في 24 تموز/ يوليو.

 

كما اصدر في اليوم نفسه مرسوما بنقل المحافظ السابق لدير الزور حسين عرنوس ليشغل منصب محافظ القنيطرة.

 

واصدر مرسوما في 10 تموز/ يوليو قضى بتعيين انس عبد الرزاق ناعم محافظا لحماة واخر في 21 نيسان/ ابريل بتعيين غسان مصطفى عبد العال محافظا جديدا لمدينة حمص ومرسوما في الرابع من نيسان/ ابريل بتعيين محمد خالد الهنوس محافظا لدرعا، مهد الحركة الاحتجاجية.

 

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/ مارس حركة احتجاجية لا سابق لها سقط خلالها اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار/ مارس بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".

 

ويتهم النظام السوري "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد

ا ف ب
(16)    هل أعجبتك المقالة (12)

حر و سوري

2011-10-24

ياريت شوية معلومات مين هؤلاء خلوف ومخلوف أقصد مؤهلاتهم الدراسية والخبرات.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي