أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

51 شهيدًا منذ الجمعة... نصف طلاب سوريا قاطعوا المدارس

محلي | 2011-09-19 00:00:00
51 شهيدًا منذ الجمعة... نصف طلاب سوريا قاطعوا المدارس
وكالات

انضم آلاف الطلاب السوريين إلى الاحتجاجات المناهضة للنظام امس مع بدء أول أيام العام الدراسي الجديد، لاسيما في ضواحي دمشق ومنطقتي باب عمرو والحولة في حمص تحت شعار “مقاطعة التعليم البعثي”. في وقت أعلنت فيه المعارضة في مؤتمر عقد بريف دمشق امس دعمها لاستمرار الثورة السلمية حتى إسقاط النظام وبناء الدولة الديمقراطية التعددية، وطالبت بعدم الانجرار وراء دعوات التسلح من أي جهة كانت وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “إن نصف الطلاب السوريين على الأقل لم يتوجهوا إلى المدارس امس وانتقدوا نظام التعليم الذي يديره منذ عقود حزب البعث الحاكم”. بينما دعا ناشطون إلى مواصلة مقاطعة المدارس تحت شعار “إسقاط التعليم البعثي”، فيما اكدت مصادر استهاد 8 اشخاص اغلبهم في حمص.

وأوضح ناشطون “أن عددا من الطلاب رددوا شعارات خلال المسيرات “بلا دراسة ولا تدريس.. حتى إسقاط الرئيس”، وسط دعوة “اتحاد تنسيقيات الثورة” الأهالي إلى عدم إرسال أطفالهم إلى المدارس خوفا عليهم من رصاص الأمن والشبيحة وحالات الاختطاف”. وقالت مجموعة من الطلاب الجامعيين في بيان على “فيسبوك” “نريد أن نقول للسلطة الحاكمة إن نظامها التعليمي مرفوض لأنه يستغل من قبل الرئيس بشار الأسد لتعزيز نفوذ حكومته وغسل عقول الابناء”.

ودهمت قوات الأمن امس حي الرملة بمدينة اللاذقية الساحلية واعتقلت عشرات المحتجين، وقال ناشطون “إنه لوحظ وجود إضراب عام في محافظة درعا الجنوبية”. واشارت تقارير إلى سقوط 9 شهداء خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية وارتفاع حصيلة الضحايا برصاص قوات الامن إلى 51 شهيدا منذ يوم الجمعة الماضي.

شبيحة
2011-09-19
طبعاً طبعاً لأنو الكل رفع شعار : لا دراسة و لا تدريس بدنا نأيد الرئيس بشار أنت معلمي و الله سوريا بشار و بس
حمصية مندسة
2011-09-19
بكرا بناخدك بندرسك بباب السباع او الخالدية ، و رح سمعلك انا بنفسي كمان
تونسي
2011-09-19
حسنا فعلوا أبناء سوريا حين قاطعوا المدارس التي أصبحت معتقلات وسراديب للشبيحة المجرمين وزبانية النظام المجرم.. أمّا التعليم البعثصي المقيت فقد آن الأوان أن يغيب والى الأبد، التعليم الذي يمجّد الأشخاص لحدّ التأليه هو في الحقيقة ليس بتعليم بقدر ما هو غسيل للأدمغة التي عمل النظام عليها منذ عقود.. آن للمواطن السوري أن يتخلص من تعليم فاسد جعل من سوريا في ذيل قائمة الدول رغم الامكانيات الكبيرة والزاد البشري الهائل الذي تختزنه.. لا دراسة مع نظام يقتّل الأطفال ويعتدي على حرمات الناس يأيادي وسخة من الشبيحة ومن كل من حمل السلاح وصوّبه لشعبه.
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"