أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مؤتمر معارضة من ريف دمشق يطالب باسقاط النظام

محلي | 2011-09-18 00:00:00
مؤتمر معارضة من ريف دمشق يطالب باسقاط النظام
وكالات - زمان الوصل

انهى معارضون سوريون الاحد اعمال مؤتمر عقد في بلدة في ريف دمشق بالدعوة الى "اسقاط النظام الاستبدادي الامني" مع التمسك ب"سلمية الثورة".

وشارك نحو 300 شخص في هذا المؤتمر الذي عقد في بلدة حلبون في ريف دمشق بدعوة من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديموقراطية، التي تضم احزابا "قومية عربية" واخرى اشتراكية وماركسية، اضافة الى احزاب كردية وشخصيات مستقلة مثل الكاتب ميشال كيلو والاقتصادي عارف دليلة.

وقال حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية في مؤتمر صحافي عقده الاحد في دمشق ان "النظام الاستبدادي الامني لا بد ان ينتهي. لا يعني ذلك اجتثاث احزاب البعث والجبهة، لا بد من اسقاط الاستبداد والامن وكل من لم تتلوث ايديه بالقتل نرحب به من اجل بناء الوطن".

وشدد البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الذي تلاه عبد العزيز خير على ضرورة "انخراط جميع القوى في الثورة" مع التمسك بابقاء طابعها السلمي.

وجاء في البيان ان "العامل الحاسم في حصول التغيير الوطني الديموقراطي بما يعنيه من اسقاط النظام الاستبدادي الامني الفاسد هو استمرار الثورة السلمية للشعب السوري".

وتابع البيان "لذلك يدعو المؤتمر جميع القوى والفعاليات المشاركة واصدقاءهم ومناصريهم الى الاستمرار في الانخراط فيها وتقديم كل اشكال الدعم لها بما يساعد على استمرارها حتى تحقيق اهداف الشعب السوري في الحرية والكرامة والديموقراطية".


ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في سوريا بعد مؤتمرات عدة ضمت معارضين عقدت في انطاليا وانقرة واسطنبول والدوحة وبروكسل من دون التوصل بعد الى هيئة موحدة تمثل الثورة السورية.

يذكر ان عدد كبير من المشاركين طلبوا بطرد طاقم عمل التلفزيون السوري والدنيا، قبل قراءة البيان.

ابن الوطن
2011-09-18
نعم السجون والمعتقلات أعدادها تجاوز المدارس والجامعات والمشافي ، في عهد هذا النظام كلمة حرية وعدالة اجتماعية ،اشد خطورة من المجرمين ومهربين المخدرات وسارقين أموال العامة ، طلاب جامعة ومفكرين ومثقفين تم سجنهم وتصفيتهم في المعتقلات ، كفى كذب وتدجيل على الشعب ، من أربعون عاماً وأنا احلم بمحاسبة مسئول في هذه الحكومة على أغلاطة وفساده أمام الناس حتى نقول والله هذه الحكومة تعمل بشرف وضمير ، كلمة حرية هزت أركان هذا النظام ، المسيرة مستمرة مع شرفاء الوطن .
ابو حافظ الشامي
2011-09-18
المظاهرات المليونية على هبة الاستعداد .!!! مجرد خروج الجيش أو حتى تخفيف قبضته تعود المظاهرات الى سابق عهدها، وهو ما يحصل الان في حماة وديرالزور، وبعض المناطق الاخرى، اما بالنسبة لمدينة حمص والرستن وبعض ريف درعا فقد فشلت حتى الحواجز العسكرية والقناصة في كبح جماح المظاهرات، سوريا ستشهد مظاهرات مليونية بمجرد كف يد الجيش عن قمع المتظاهرين ورجوعه الى ثكناته \"7 اشهر لم تستطع فيها السلطة بكل جبورتها القضاء على العصابات المسلحة، هل يعقل هذا، العصابات المسلحة خلقت اساسا في خيال اجهزة المخابرات
خالد
2011-09-19
..اذا انت موقع حر .تنشر تعليقي ..مبارح كتب تعليق ولم ينشر لي ؟؟؟ وبرجع بكتبه مرة ثانية ... هذا المؤتمر واضح جداً أنه صنيعة النظام وتم الترتيب له بحيث يخرج النظام من مأزقه واتوقع هناك دول خارجية عملت على ذلك ولعدة أسباب : 1.لم يتم مداهمة المؤتمر من قبل المخابرات كما حصل للمؤتمر الإنقاذ الوطني بالقابون 2. سمير عطية صرح على العربية بأن سوف يتم اقامة المؤتمر في مزرعة وهو في باريس ..وجاء الى دمشق ولم يتم اعتقاله ؟؟؟؟ ولنفترض جاء أحد أعضاء المعارضة الخارج مثل المالح أو عمار القربي هل تركوه يدخل ؟؟؟ 3.حسين العودات صرح أمس بان التنيسقيات وشباب الثورة مشاركين وقال أنو متخفين مشان الأمن والاعتقال وثاني يوم صرح عمر ادلبي الناطق بأسم التنسيقيات بانه لم يشاركوا بأي مؤتمر ليس فيه شعار اسقاط النظام 4.تم اقصاء وجوده كثيرة من المجتمع وخاصة الاسلاميين وكل الموجودين أما لببرالي أو ماركسي أو مستقل 5.لاحظتوا تغطية الأعلامية ؟؟ كيف سمحت كل وسائل الأعلان بالدخول 6. متى أصبحت نظام بشار مجرم ديمقراطي 7.لم يذكر ضمن لاات الثلاث اسقاط النظام ..... 8.الهدف من هذا المؤتمر التشويش على مجلس الوطني الذي أعلن في استطنبول وتلميع صورة النظام وسبحان الله أنظر الى صور ووجوه المشاركين تعرف الحقيقة فوراً
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها