أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ملاحظات قانونية على اعترافات " الهرموش " للتلفزيون السوري

محلي | 2011-09-17 00:00:00
ملاحظات قانونية على اعترافات " الهرموش " للتلفزيون السوري
زمان الوصل - المحامية عفراء ابو نجم

ملاحظات قانونية على مااسماه التلفزيون السوري اعترافات المقدم حسين هرموش :

1 - يبدو واضحاً أعمال المونتاج الكثيرة على المقابلة ، حيث تبدو واضحة أعمال تقطيع المقابلة .

2- يبدو واضحاً أن المقدم لم يكن ينظر إلى الكاميرا و لا إلى المحقق ، بل كان ينظر باتجاه ثالث يملي عليه إجاباته .

3 - جميع الأسئلة التي تتكلم عن وجود عصابات إرهابية تم قطع المقابلة و وصلها و تبدو علامات الاستغراب على المقدم هرموش قبل قطع الصورة .

4 - عند السؤال عن رؤساء المجموعات الإرهابية في باب دريب ، لاحظنا دهشة المقدم هرموش ، و من ثم تم قطع المقابلة ، و أعيد الكلام من حيث أنه تم توريد الاسلحة إليهم .

5 - معظم المقابلة كانت مركزة على أن الوعود كانت مجرد أوهام و لم يتلق المقدم أي دعم لوجستي أو عسكري أو مالي .

مع ذلك فبعد قطع إحدى الإجابات عاد ليتكلم عن توريد الاسلحة إلى سوريا ، هل اشترى الاسلحة من البقاليات في تركيا ، طالما ان أحداً لم يدعمه .

6 - تكلم المقدم عن أن الإخوان المسلمين و خدام و رفعت الأسد ، و محمد رحال و جميع مجتمعي أنطاليا و آخرون اتصلوا به ، من أين حصلوا على رقم المقدم هرموش ، هل كان رقم موبايله يذاع على الفضائيات .

7 - قال المقدم هرموش أنه لم يقتل أي سوري ، و لن يفعل حتى لو رفع أحد السوريين السلاح بوجهه ، فكيف يتهم بقتل العسكريين في جسر الشغور .

8 - المقدم هرموش لم يتكلم عن فترة تواجده في تركيا و لا كيف خرج إليها ، و لا كيف عاد منها ، و لا كيف تم إلقاء القبض عليه .

9 - ركز المقدم على أنهم كانوا قلائل في جسر الشغور و كانت بياناته للتهويل الإعلامي ، فعلام إذاً استخدمت الدبابات و الطائرات هناك .

10 - يبدو جلياً أن المقدم لم يتعاون مع المقابلة فتم تقطيعها بشكل مفضوح ، و تم اختزال الكثير من الأسئلة الضرورية .

11 - المحقق يعتبر أن اتصال المعارضة الخارجية مع المقدم هرموش تهمة ، أين التهمة الجنائية في اتصال سوري بسوري آخر .

12 – المقدم يعلن أنه لم يتلق أي أمر بإطلاق النار على المدنيين ، من الذي يامر إذا هؤلاء الجنود في الشارع بإطلاق النار ، و لماذا شهد الجنود الهاربون إلى تركيا عكس ذلك للمنظمات الدولية و اتهموا ضباطاً بالاسم بإعطاء أوامر بإطلاق النار .

هذا و للمتابع أن يتأكد بنفسه مما ذكر أعلاه .

تونسي
2011-09-17
هي مسرحية خرج بها علينا التلفزيون السوري الذي عوّدنا بفضائحه وفبركاته، قيبدو أن المقدّم السوري البطل قد تعرّض للتعذيب وهو ما بدا جليّا في آثصار الكدمات على وجهه ممّا أثّر في كلامه كما أنه بدا جليّا أن هناك شخص آخر كان يعطيه الاجابات والمطلوب منه ترديدها.. هي مسرحية جديدة من المسرحيات الزائفة التي يقدّمها تلفزيون النظام المتهاوي وهي لن تمرّ على الشعب العربي الذي تعوّد على مثل هذه التحقيقات المتلفزة في أقبية مخابرات الأنظمة العربية..
رزوق
2011-09-18
المقدم حسين هرموش دخل التاريخ بطلاً لشعبه.. رفض قتل إخوته في المواطنة وأعلن رفضه لأوامر نظام عصابة الأسد المجرمة.. بينما بشار الأسد وعصابته فقد دخلوا التاريخ كقتلة أنذال واجهوا المتظاهرين المسالمين بالرصاص الحي ونهبوا البيوت واستباحوا حرائر سوريا ومثّلوا بالمعتقلين وقتلوا الأطفال؟؟ وشتان بين البطولة والشجاعة النادرة وبين الغدر والخسة والنذالة..
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار