أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير الدفاع الامريكي: ايام الاسد معدودة ونجاد يطالبه بوقف العنف

أعلن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا ان أيام الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة باتت "معدودة" كما هو الحال مع الزعيم الليبي معمر القذافي.

وأشار بانيتا في مقابلة مع شبكة "بي بي أس" الأميركية إلى ان تعامل واشنطن وحلفائها مع الانتفاضة السورية هو من خلال محاولة تعبئة الضغط الدولي وفرض العقوبات على الأسد أي ممارسة أكبر قدر ممكن من الضغط لإرغامه على التنحي عن السلطة.

وقال : لعندما تطلق النار على شعبك في الشوارع، عندها تخسر أي شرعية للبقاء في السلطة، واعتقد ان هذا ما يحدث الآن للاسد.

واعتبر بانيتا ان المحصلة العامة للانتفاضات العربية كانت ايجابية , رغم وجود مخاطر، لافتاً إلى ان التغييرات في تونس ومصر وليبيا وسوريا تبعث باشارة واضحة الى ايران بانها لا تفوز في المنطقة، كما تبعث باشارة واضحة الى القاعدة بان الايديولوجية الجهادية لا تفوز في المنطقة ايضاً .

وبسياق متصل دعا أحمدي نجاد الأسد إلى وقف العنف ضد المتظاهرين، وطلب من دول المنطقة إلى مساعدة السلطة والشعب على الحوار، وأضاف في مقابلة مع التلفزيون الرتغالي بثت امس الاربعاء "الحل العسكري ليس هو الحل الصحيح".

(36)    هل أعجبتك المقالة (40)

محسن عبد اللطيف

2011-09-08

كذابون أنتم ووزير دفاعكم الأمريكي وكذابون لأن تصريح نجاد جرى تحريفه هو قال حرفياً إن تعامل الناتو عسكرياً مع سوريا ليس صحيحاً وغداً أو بعده سنطالب بمحاكمتكم أنتم أعداء سورية بتهمة الخيانة الوطنية.


معتز قلب الاسد

2011-09-08

يامحسن الموضع صعب عليكم انتو جماعة منحبك 123 طبيعي تبعكم ايران مشان صفقة ما عادي باعت القذافي وانتو مو اغلى بس عم دور ع سعر مناسب وتصريح نجاد لا تحرف ولاشي حاج تفبركو هاد اعلان صريح من لفتح مزاج بيع النظام السوري يا محسن.


fras ibrahim

2011-09-09

عقليه مريضه للنظام الاسدي دائما من يعارض النظام يتهم انه خائن للوطن على العلم انهم اكبر عملاء وفاسدين !نقول لهم ستحاكمون بإذن الله امام الشعب العظيم.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي