أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فرار رجل أعمال حلبي وإجبار آخر على إعادة عماله المفصولين

أكد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" أن رجل الأعمال الحلبي محمد كامل صباغ شرباتي حول إقامة عائلته كاملة إلى بيروت منذ أشهر، ثم لحقهم تزامن ذلك مع إصدار قرار يمنعه من السفر بعد خروجه من البلاد، وتابع المصدر، قام عدة رجال أعمال اقل شهرة بنفس الخطوة ولو بشكل جزئي، وأردف: "اضطر أحد رجال الأعمال في حلب لتسريح العشرات من عمال مصنعه لعدم قدرته على دفع رواتبهم نتيجة تعثر بعض أعماله، إلا انه فوجئ باستدعائه من قبل جهاز امني وإجباره على إلغاء الإقالات وإعادة جميع العمال ودفع رواتبهم خشية من تأجيج الاحتجاجات في حلب، فما كان منه إلا "السمع والطاعة".

وبسياق متصل يتوجس عدد كبير من الصناعيين من عقوبات أوربية محتملة بعد أن طالت عدد كبير من زملائهم، وكان وضع عصام انبوابا ضمن القائمة السوداء للاتحاد الأوربي وتجميد أرصدته ومنعه من السفر إليها اثر بالغ في نفوس الصناعيين القريبين من السلطة ، وبدأ بعضهم بدراسة قربه أو بعده عنها بما يتناسب والمرحلة الجديدة، والخسائر المترتبة على ذلك.

زمان الوصل
(45)    هل أعجبتك المقالة (50)

رامي

2011-09-06

أهم انجازات آل الاسد وحزبهم القميئ : 1. إفقار الشعب السوري 2. زرع الشقاق بين الطوائف الدينية واتجهاته السياسية وحتى بين المدينة والأخرى 3. ادخال الجيش في الحرب مع اهلهم 4. انتشار الفساد والرشاوي والسرقات بحيث انك تسمع عن سرقة بقيمة 100 مليون ليرة بينما تعداد السكان بحدود 25 مليون يعني بيطلع للواحد 4 مليون ليرة بالمرتاح 5. تدمير المساجد ودور العبادة 6. زرع الخوف في نفوس كل سوري حتى من اهله 7.الان بدء بتدمير حتى الاقتاديين الناجحين داخل البلد وغير هالشغلات في مية الف شغلة ولسا طبعا راح يخرب البلد عشان يبقى قاعد على الكرسي.


أبو نعيم الحلبي

2011-09-06

أنا أحد أقرباء السيد شرباتي،وأنا لا ألومه لمحاولته ترك سوريا. فمنذ فترة طويلة وهو يتعرض لمضايقات شديدة من السيد رامي مخلوف عن طريق شقيقه العميد حافظ مخلوف. وكلكم تذكرون ما نشرته معظم مواقع الإنترنت السورية عن استدعاء السيد شرباتي لأحد أفرع الأمن في حلب وإجباره على الإنسحاب من إنتخابات غرفة صناعة حلب. وهذا الأمر كان مخطط له بين السيد عماد غريواتي والسيد فارس شهابي والسيد رامي مخلوف، ولا عجب أن تصدر العقوبات بحق هذه الأسماء بعد أن تمادوا في تسخيرالقبضة الأمنية لتحقيق مصالح تجارية. حتى مكالمات السيد شرباتي أصبحت مراقبة حيث كان يتم تسريب المعلومات لمنافسيه التجاريين بهدف إلحاق الأذى له. أما سبب كل هذه الهجمة الشرسة عليه، فهو طبعا\" كالعادة: رفضه قبول شراكة رامي مخلوف..


ابن حلب العارف

2011-09-06

هروب هذا الصناعي الكبير يشكل ضربة قاصمة لصناعة النسيج في حلب، الرجل يملك نصف مصانع النسيج وغزل الخيوط القطنية والصناعية البوليستير في مدينة حلب ويعمل عنده الاف العمال كما ان الكثير من ضباط أمن وجيش النظام يستثمرون اموالهم في مصانعه وهناك اسم مشهور لرئيس امني يستثمر لديه مئة مليون ليرة سورية. فراره سيكون له تأثير واسع على قطاع النسيج في حلب وعلى المستثمرين واستثماراتهم التي تبلغ مئات الملايين. وبالمناسبة فالسيد أبو كامل صباغ هو رئيس الاتحاد العربي لصناعة النسيج..


2012-10-26

عادي.


التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي