أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

9 شهداء أمس و300 عنصر يقتحمون ركن الدين

محلي | 2011-08-26 00:00:00
9 شهداء أمس و300 عنصر يقتحمون ركن الدين
وكالات - زمان الوصل

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "سيدة استشهدت اثر تلقيها طلقا ناريا في قرية الشحيل الواقعة في ريف دير الزور خلال العمليات العسكرية والامنية المستمرة في المنطقة".من جهتها نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) امس عن مصدر عسكري مسؤول ان "المجموعات الارهابية المسلحة" قامت بعد ظهر امس الاول باعتدائين في محافظة حمص حيث اقدمت على نصب كمين في منطقة تلبيسة واطلقت نيران اسلحتها الرشاشة على حافلة عسكرية ما ادى الى استشهاد ضابط وجنديين وجرح خمسة اخرين". واضاف المصدر ان المجموعات الارهابية نصبت كمينا اخر في الرستن واطلقت النار على سيارة عسكرية على الطريق العام ما ادى الى مقتل ثلاثة صف ضباط ومجندين». واضاف المصدر ان "تم التصدى لتلك المجموعات وملاحقتها واصابة عدد من افرادها".

وفي دمشق، اكد المرصد ان "اكثر من 300 عنصر أمن مدججين بالسلاح الكامل اقتحموا حي ركن الدين فجر اليوم ونفذوا حملة مداهمات للمنازل بحثا عن نشطاء متوارين عن الانظار".واشار الى ان "مدنيا استشهد مساء امس الاول في حي الميدان اثر اطلاق قوات الامن الرصاص الحي على شباب امام خيمة عزاء شهيد سقط تحت التعذيب"، مضيفا ان قوات الامن "اطلقت قنابل مسيلة للدموع عليهم واعتقلت عددا منهم".

وفي ريف دمشق، ذكر المرصد ان "قوات الامن اقتحمت فجر امس "مدينة زملكا وبدات بإطلاق رصاص كثيف في الهواء واصاب الرصاص خزانات الكهرباء مما ادى الى حدوث انفجارات مدوية".
واضاف "كما شهدت مدينة معضمية الشام انتشارا امنيا كثيفا ونصبت حواجز على الطريق الواصل بين المعضمية وداريا وأوتستراد صحنايا". وذكر المرصد ان "شخصا استشهد واصيب اخر بطلق ناري بالرأس في حمص مساء امس الاول كما سمع اطلاق نار كثيف في حي باب الدريب"، لافتا الى "العثور على جثمان شاب من حي بابا عمرو على مفرق بلدة كفرعايا عصر الاربعاء". وغربا، "نفذت الاجهزة الامنية في مدينة جبلة الاربعاء حملة مداهمة واعتقالات في الاحياء المعارضة اسفرت عن اعتقال 9 اشخاص" بحسب المرصد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"      عقار يظهر نتائج واعدة في علاج سرطان الدماغ لدى الأطفال      مانشستر يونايتد المتعثر يخسر أمام وست هام