أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لوحات جديدة للسيارات باسم «سورية» فقط بلا أسماء المحافظات

أكد المهندس رضوان حسن مدير النقل في طرطوس أن وزارة النقل أعلمتهم أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت على تبديل لوحات المركبات الآلية وفق النموذج الجديد الذي يحمل اسم «سورية» ورقم اللوحة.. وتقوم الوزارة بمتابعة إجراءات تصنيع وتبديل لوحات المركبات الآلية خلال الفترة القادمة.
جاء ذلك في جوابه إلى مجلس محافظة طرطوس بتاريخ 26/7/ 2011 في إشارة لما طرح في المجلس بتاريخ 24/7/2011 من عضوي مجلس المحافظة المهندس علي حماد والمهندس سمير خضر حول رفع توصية إلى وزارة النقل لضرورة الإسراع بتصنيع لوحات المركبات الآلية والتوجيه إلى مديريات النقل لتبديل اللوحات القديمة التي تحمل اسم المحافظة بلوحات تحمل اسم «سورية» مع رقم اللوحة.. إنه وبناء على ذلك تحدد مواصفات لوحات المركبات وأشكالها من وزارة النقل استناداً لأحكام المادة /212/ من قانون السير والمركبات رقم /31/ لعام 2004 ويتم تبديلها كلما دعت الحاجة.

(77)    هل أعجبتك المقالة (79)

شهم سوري

2011-08-10

هذه العملية وراءها لصوصية كبيرة بعشرات الملايين من الليرات وذلك لأنه يطال كل مواطن لديه سيارة وكلفة الرقم لا تقل عن سبعمئة إلى ثمانمئة ليرة وإن كانت ذات ألوان وطنية فاستبدالها كل عامين على الأقل وهذا معناه استجرار السلب المنظم هذا إذا كانت الألوان وطنية الصنع أما إذا كانت أصلية فاستبدالها كل عشر سنين على الأقل هذه عملية وراءها ما وراءها من مناقصات و.... والله أعلم.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي