أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جمعة الفرقة ... محمد خطاب

مقالات وآراء | 2011-07-29 00:00:00


انزاح الغموض عن جمعة 27يوليو لتتحول لجمعة الفرقة بكل معانيها ،
فقد تحول الميدان للمطالبة بالشريعة الإسلامية و مبايعة المجلس العسكري (بالطبع تختلف عن مبايعة المخلوع! ) ، سيطر علي الميدان الشعارات الإسلامية خلافا لكل الجمع السابقة التي كانت تؤكد علي استمرار الثورة ، الملاحظ علي تلك الجمعة هو :
1 - المطالبة بالشريعة الإسلامية مما يعيد للأذهان نموذج طالبان في أفغانستان و حكم الملالي في إيران و دولة البشير في السودان وما صاحب كل نموذج من كوارث حاقت بدولهم ، كما يعطي لمعتوه مثل موريس صادق الحق في طلب حماية دولية للمسيحيين في مصر وهو منعطف تاريخي جد خطير.
2 - أيضا ظهور علم السعودية مصاحبا للسادة السلفيين في كل مظاهراتهم ومدي تغلغل النفوذ السعودي في مصر و تحكمهم في الأمور أم هي محض مصادفة متكررة بشكل لا يعقل ! ، معروف أن السعودية تساند نظام مبارك المخلوع و تتمني أن يخفت وهج ثورات الربيع العربي .
3 – الخوف علي هوية الدولة الإسلامية يمكن تقبله في ظل حديث أشخاص غير مسئولة عن المساس بالمادة الثانية مما أثار حفيظة السلفيين
ولكن رد الفعل يجب ان يكون له حدود تراعي الوحدة الوطنية ولم الشمل .
4 – ما يقلق أيضا دخول رجال الدين الإسلامي و المسيحي لعبة السياسة مما ينذر بعواقب وخيمة قد تجر البلاد للخراب .
5 – تفتت القوي الوطنية في ائتلافات كثيرة مما يشتت جهود تلك الائتلافات و يضعف تأثيرهم و يقلل من جدية العمل السياسي لديهم في نظر الشعب .
6 – المطالبات بتطهير الميدان من العلمانيين و الكفار والملاحدة بديلا عن المطالبة بتطهير المؤسسات من رموز الوطني يعني الانتقال من مرحلة المليونيات السلمية إلي مليونات التصادم وربما المليونيات القانية .
7 – انسحاب معظم الائتلافات وعددها 33 ائتلاف و حركة وحزب لان الجمعة خرجت علي الاتفاق الوطني و ورد دكتور صفوت حجازي انه لم يكن هناك اتفاق و لا شيء و الميدان ملك للجميع ومن أراد أن يرحل فليرحل والائتلافات هي :
حزب العمال الديمقراطى - الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى - حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
حزب الوعى - حزب التيار المصرى -حزب الكرامة -الحزب الاشتراكى المصرى
حزب مصر الحرية - حملة حمدين صباحى - ائتلاف شباب الثورة -ائتلاف ثورة اللوتس
الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية - حركة المصرى الحر -اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة
حركة مشاركة - حركة بداية - رابطة الشباب التقدمى - اللجنة التنسيقية لتحالف حركات توعية مصر
لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين -الحملة المستقلة لدعم البرادعى -شباب من أجل العدالة والحرية
تيار التجديد الاشتراكي للمدنيين -الاشتراكيين الثوريين - حركة كفاية -اتحاد شباب ماسبيرو
حركة صحوة -اتحاد مصريات مع التغير -حركة 6 أبريل -حزب الجبهة الديمقراطي -حزب المصريين الأحرار
ائتلاف فناني الثورة - المجلس الوطني - الجمعية الوطنية للتغير -حزب التجمع


.......

حين توارت شمسك عن عيني .. ما بقي من ضياء في الوجود .. وابتلع سواد الكون بياضه .. ونامت عصافير طالما غردت لوجودك .. وقر عازلي عينا بهزالي

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تقرير.. "قسد" تخرق العقوبات الأمريكية والأوروبية وتدعم الأسد بالنفط والغاز      عنصرية "باسيل" تلاحقهم إلى ألمانيا: الظروف باتت مواتية لعودة اللاجئين السوريين      بنك لبناني يبدأ تصفية التزاماته بعد العقوبات الأمريكية      "تحرير الشام" تفرج عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال"      بعد اتساع حملة الشجب.. داخلية الأسد تنفي تعرض أيتام دار "الرحمة" للضرب      البدري مدربا للمنتخب المصري لكرة القدم      وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي      بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني