أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نار في البوكمال واضراب مفتوح في حمص والسلطة تستمع لـ"جورج وسوف"

محلي | 2011-07-18 00:00:00
نار في البوكمال واضراب مفتوح في حمص والسلطة تستمع لـ"جورج وسوف"
وكالات - زمان الوصل

شهدت مدينة حمص إضراب عام أمس الاحد، بعد الأحداث الدامية التي شهدتها أمس الأول الاثنين، حيث استشهد 5 أشخاص على الأقل وجرح العشرات، برصاص الأمن والشبيحة.
كما اقتحمت الدبابات معظم أحياء حمص، فيما أطلق عناصر الأمن النار عشوائيا على المارة والمنازل والسيارات. وقاموا بحرق العديد من المحال التجارية.

وأفادت مصادر لـ "زمان الوصل" أن التجار قرروا الإضراب حتى إشعار آخر، في أثناء ذلك شهدت المدينة مظاهرت عارمة ترفض دخول الجيش إلى أحيائها (البياضة - الخالدية - باب سباع)،

وفي البوكمال الواقعة شرقي البلاد بالقرب من الحدود مع العراق، ذكرت التقارير أن أكثر من ألف جندي، مدعومين بالدبابات، يحصارون البلدة "استعدادا لاقتحامها" بغية استعادة السيطرة عليها بعد أن خرجت عن سيطرة الحكومة منذ يوم السبت الماضي.
وذكر نشطاء على موقع تويتر أن آليات عسكرية وطائرات عمودية نقلت المزيد من الجنود إلى البلدة التي "أصبح الوضع فيها متفجرا بسبب قيام مجموعات إرهابية مسلحة بإشعال الاضطرابات في تلك المنطقة الحدودية"، حسب وصف صحيفة "الوطن" المقربة من الحكومة السورية.

وبالوقت التي تتعرض له أغلب المدن السورية لقمع وسقوط شهداء، شارك مئات الآلاف في مسيرة حاشدة مؤيدة للرئيس بشار الأسد في ساحة الأمويين وسط العاصمة دمشق الأحد حيث أدُّوا خلالها يمين "الولاء للوطن"، واختُتمت المسيرة، والتي أُطلق عليها "مهرجان الوفاء للوطن" وتزامنت مع الذكرى الحادية عشرة لأداء الأسد القسم كرئيس للبلاد، بحفل فني كبير شارك فيه الفنان  جورج وسوف ووفيق حبيب وحسين الديك وشادي أسود وأيمن زبيب وملحم زين ورويدة عطية وحسام مدنية وسامر غبرو ومعين شريف ومحمد باش وامتد إلى وقت متأخر من ليل الأحد/الاثنين.

فيديو الإضراب في حمص

الاغر
2011-07-18
(حذف لمخالفته قواعد التعليق)
شهم سوري
2011-07-18
إلى جورج وسوف ووفيق حبيب وحسين الديك وشادي أسود وأيمن زبيب وملحم زين ورويدة عطية وحسام مدنية وسامر غبرو ومعين شريف ومحمد باش . تغنون وترقصون على أشلائنا ؟ ألا تستحون من أنفسكم الجار لو مات جاره أدبا يمتنع عن فتح التلفزيون إلا على الأخبار . أ،تم تغنون وثلاثون شاب بحمص وحدها يسقطون تحت نيران دبابات رئيس نظامكم ؟ أتعلمون كيف فعل الأمن بالبياضة حي من أحياء حمص سكبوا على عدة شبان البنزين وأحرقوهم أحياء ؟!!! النت غص بتوثيق صورهم المرعبة وتغنون أنتم ، كنتم عندنا محببين نحتفظ بألبوماتكم ومن لحظة غنيتم على أشلاء أطفالنا وشبابنا كرهناكم نعم لم نعد نحب أن نسمع أصواتكم ولا أسماءكم ولا سيرتكم ولا أخباركم لقد متم في ذاكرتنا ونحن كنا نتغنى بكم وبأصواتكم ؟ أليس هذا عيبا ما قمتم به ، لا نعد ما قمتم به إلا شماتة منكم بنا . لقد اخترتم الطريق الخطأ وعليكم تحمل تبعات اختياركم .
رنا
2011-07-19
هؤلاء الفنانين ما عندهم لا ذوق ولا حيا ولا ضمير ولا احساس ,,الدماء انهار وهم يغنون ويتراقصون كالعاهرات ..صحيح اللي استحوا ماتوا
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري