أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إعدام أخوي صدام غير الشقيقين ومعاونيه في غضون شهر

أعلنت وزارة العدل العراقية، أمس، أن حكما بالإعدام سينفذ في غضون شهر بحق خمسة من مسؤولي النظام السابق، بينهم أخوان غير شقيقين للرئيس صدام حسين، تسلمتهم الوزارة من قوات الاحتلال.
وفي وقت أكد المتحدث باسم الوزارة حيدر السعدي أن «وزارة العدل تسلمت أمس الأول آخر 206 معتقلين لدى القوات الأميركية بينهم خمسة من مسؤولي النظام السابق صدرت بحقهم أحكام بالإعدام»، أعلن أن «الخمسة هم وطبان ابراهيم الحسن، وسبعاوي ابراهيم الحسن (أخوا صدام حسين غير الشقيقين) ووزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم احمد والضابط حسين رشيد والمسؤول الرفيع المستوى في حزب البعث عزيز النومان».
وأضاف السعدي أن «وزير العدل حسن الشمري اتفق مع مجلس رئاسة الجمهورية قبل خمسة أيام على عدم تأخير المصادقة على الأحكام»، متابعاً «نتوقع أن تتم مصادقة رئاسة الجمهورية خلال مدة أقصاها خمسة أيام بعدها يتم تنفيذ الحكم خلال ثلاثين يوما».
من جهته، قال المتحدث باسم قوات الاحتلال في العراق باري جونسن «كنا نحتفظ بنحو 200 معتقل في أعقاب نقل الجزء الأكبر من المعتقلين الى مسؤولية الحكومة العراقية الصيف الماضي كجزء من التزامنا بالاتفاقية الامنية» الموقعة بين بغداد وواشنطن، موضحاً أنه «وفقا للاتفاقية، فان جميع المعتقلين يجب تسليمهم الى السلطات العراقية قبل 31 كانون الاول المقبل».

(16)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي