أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدبابات تحاصر المساجد استعدادا لجمعة "أسرى الحرية"

عـــــربي | 2011-07-15 00:00:00
الدبابات تحاصر المساجد استعدادا لجمعة "أسرى الحرية"
الشرق الأوسط

صعد النظام السوري حملاته الأمنية عشية جمعة «أسرى الحرية» التي تداعى إليها الناشطون على صفحات الإنترنت أمس، وقتل 9 أشخاص على الأقل في عمليات متفرقة في أنحاء البلاد. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن طبيب في مدينة دير الزور، إن مواطنين اثنين قتلا في المدينة، فيما جرح العشرات. وقال المرصد أيضا إن مدنيين اثنين وعسكريا قتلوا في حمص، بينما نقلت «رويترز» عن نشطاء أن أربعة قرويين قتلوا أمس في هجوم مدعوم بالدبابات على 4 قرى بمنطقة جبل الزاوية في ادلب.
وفي ما قد يكون إنذارا بيوم جمعة دموي في حماه، أعلن التلفزيون السوري أن مسلحين اختطفوا اثنين من رجال الأمن وطالبا، في المدينة.

وحاصرت القوات السورية عددا من المساجد في المناطق المضطربة تحسبا لخروج مظاهرات منها في جمعة «أسرى الحرية» حسب مواقع سورية على الانترنت. وشهدت حماه أمس إضرابا عاما، تجاوبا مع دعوة الناشطين على صفحات الإنترنت، لتحويل كل يوم خميس يوم إضراب عام. والتزمت عدة مناطق بالإضراب العام أمس، من بينها دوما في ريف دمشق، وحمص والقامشلي والبوكمال».
إلى ذلك، قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس إنه يريد فرض المزيد من العقوبات على الحكومة السورية في ظل مواصلتها للحملة الأمنية العنيفة على المحتجين.


 

الاغر
2011-07-15
الخميس عندما حاولوا قطع طريق رفع احد رجال الامن البندقيه بوجه احدالاولاد فقال له الولد روح العاب بعيد ودير بالك لا تجرح حالك واتنا بلدبابه لانو هي ما بتخوفنا ولا الك جيب طياره بتخوف اشوي هههههههههههاما انا فرط من الضحك على الموقف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واحد عبيتفرج
2011-07-15
اليوم جمعة اسرى الحرية واللي بعدها جمعة ما بعرف شو 000 واليوم كذا عدد القتلى وكذا عدد الجرحى وكذا عدد المعتقلين 00 والهدف 000 اسقاط النظام 000 وقرأت احد التصريحات لأحد اعضاء التنسيقيات ردا على سؤال عن كيفية اسقاطه فرد : آخر شيء سنعمل على انهيار الاقتصاد ؟؟؟ فهل هذا معقول ؟ فهل من الحكمة ان نضرب بعرض الحائط حياة الملايين من اخوتنا 00 أقول اخوتنا السوريين بالقتلى والجرحى والمعتقلين كل يوم ومن ثم انهيار الاقتصاد الذي اذا حصل فسيجعل اكثر من نصف الشعب السوري جياعا فهل هذا هو الثمن لاسقاط النظام ؟ انني كمتفرج ولكن قلبي على بلدي اقول ان هذا ثمن غال جدا وسيدفعه الجميع بل ربما سندفع اكثر من ذلك بكثير 0 اللهم الهمنا الحكمة والصواب واحم سوريا وشعبها من الشرور والضياع آمين0
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق