أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اعتصام 2000 شخص في دير الزور واستشهاد 2 اثناء تفريقه

عـــــربي | 2011-07-14 00:00:00
اعتصام 2000 شخص في دير الزور واستشهاد 2 اثناء تفريقه
UPI

 قالت مصدر حقوقي سوري إن شخصين على الأقل استشهدا وأصيب 5 آخرين بجراح في مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن في مدينة دير الزور، شرق البلاد.

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي ان "أكثر من 2000 شخص اعتصموا اليوم في ساحة التحرير في وسط المدينة، مما دفع قوات الأمن لتفريق الاعتصام بالقوة وقنابل الغاز والرصاص مما أوقع قتيلين وخمسة جرحى".

وأضاف ريحاوي ليونايتد برس انترناشونال "إن المدينة تشهد حالة غضب شديدة وإضراب عام على اثر المواجهات".

يشار إلى أن مدينة دير الزور تشهد يومياً مظاهرات مسائية ولم تشتبك قوات الأمن مع المتظاهرين منذ شهر تقريباً، وأقدمت يوم الاثنين الماضي إلى اعتقال 13 طبيباً، كما شهدت المحافظة فجر أمس تفجير خط لنقل النفط قالت مصادر مطلعة انه ناجم عن عمل تخريبي ".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجمارك الأردنية تمنع مرور الدخان من وإلى سوريا      درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"      عقار يظهر نتائج واعدة في علاج سرطان الدماغ لدى الأطفال