أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعلم يعترف بترتيب هجوم السفارتين ويقول : زيارة السفير الامريكي لحماه مشروعة ؟

عـــــربي | 2011-07-14 00:00:00
المعلم يعترف بترتيب هجوم السفارتين ويقول : زيارة السفير الامريكي لحماه مشروعة ؟
زمان الوصل

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم خلال اللقاء الذي جمع امين جامعة الدول العربية نبيل العربي أن دمشق تتحمل مسؤولية ما حدث أمام سفارتي أميركا وفرنسا , وأشار المعلم إلى " أنه كان
 من المفترض عدم تجاوز المتظاهرين لحدود السفارتين ومن قام بهذا التجاوز قد أخطأ "
.

واوضح المعلم أن التعبير عن الاحتجاج على قيام السفيرين بزيارة حماه مشروع ولكن بأسلوب سلمي وأضاف المعلم أننا كدولة مسؤولون عن حماية أمن السفارات وأعضاء السفارات ونتحمل المسؤولية كاملةً.، وأننا منذ سنوات كنا نقول أن توجه أي سفير لمنطقة ما خارج دمشق تستوجب موافقة مسبقة من وزارة الخارجية وعلل السبب الأول هو التحضير وترتيب لقاءات السفير مع مسؤولي المحافظة و الشق الثاني اتخاذ الاحتياط الأمني اللازم للحفاظ على أمن السفير والعناصر، وهذا الإجراء كان روتينياً قبل خرقه بزيارة السفيرين الأميركي والفرنسي إلى حماه، وأضاف الوزير المعلم : إذا كان هناك نية في خرق هذه القواعد ونحن مصرون على تنفيذها، فسنطبق ما كانت تطبقه الولايات المتحدة الأميركية على بعض السفارات ومنها إيران، بأن لا يسمح للسفير بتجاوز محيط 25 كلم عن مدينة دمشق
.
ويذكر أن متظاهرون منددون بزيارة السفير الفرنسي والأمريكي لحماة قاموا الاثنين برمي مبنى السفارة بالأحذية والبيض والبندورة كما علقوا العلم السوري وصور الرئيس السوري على سور السفارة الخارجي .

الاغر
2011-07-14
من يقوم بهذا الاعمل غير قوات النخبه من المخابرات السوريه قال شو متظاهرين اي قوات حفظ الامن مانوا مسترجي يحكيهم
الاغر
2011-07-14
اكيد مسؤلين عن امن السفاره كما مسؤولين عن امن الحدود مع اسرائيل مو هيك يا معلم بس الشعب مانكم مسؤولين عن حمايتوا الشعب عمرينوا موهيك يا شفاط السلطه من كتر ما عم ياكول ما بيحسن يحكي
mindas jdid
2011-07-15
أمر عجيب يحير العقول فقد تحول وزير الخارجية السوري من طوبوغرافي يرسم خرائط وينسى شيئا اسمه أوروبا الى دبلوماسي حقيقي يعرف أصول التعامل الدبلوماسي وواجبات الدولة المضيفة تجاه ضيوفها الدبلوماسيين . لقد اعترف بدور الدولة في تنظيم الهجوم على السفارات وبمسؤوليتها عن عدم حماية السفارات . السؤال : لماذا الان ؟ الجواب نجده في المثل الشعبي الذي يقول المسمار يدخل في الحيط بسبب الرص الضرب بالمطرقة . لقد أخافتهم تصريحا أوباما . وهذ
الحرية لطل الملوحي
2011-07-15
والله تأمر عالمي عالثورةوالشعب السوري حتى انت يا نبيل العربي صرت واحدا منهم يا اخي تبصر الحقيقة اولا اعرف ما يحصل اما هكذا تطلق الامور جزافا لا بارك الله بمن انتخبك امينا للجامعة المغيبة
مندس جديد
2011-07-15
هناك مثل شعبي يعبر عن موقف النظام السوري الذي كان يكيل الوعيد والتهديد الى ان صدر تصريح أوباما حول شرعية الاسد . المثل يقول : المسمار يدخل في الحيط مكن كتر الدق الضرب
التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النزاعات العشائرية تقتل 113 عراقيا في "البصرة"      محافظ الأسد يضغط على عائلة شاب حسكاوي للتخلي عن الزواج من فتاة مسيحية      الأسهم تهوي في البورصة المصرية      نادال ينسحب من كأس ليفر بسبب إصابة في اليد      حريق في قناة "الدنيا" يكشف مصير "محمد حمشو" وفقاعة محاربة الفساد      رصاص عشوائي يقتل فتى من مهجري "جوبر" في "عفرين"      غرناطة يهزم برشلونة بثنائية ويتصدر الدوري الإسباني      بحجة ممنوع الدفن.. إخراج جثة طفل سوري بعد دفنها في لبنان