أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تذكير للسطلة.. أين نتائج تحقيق استشهاد حمزة الخطيب ومقبرة درعا؟

محلي | 2011-07-13 00:00:00
تذكير للسطلة.. أين نتائج تحقيق استشهاد حمزة الخطيب ومقبرة درعا؟
زمان الوصل

في 10-6 نشرت "زمان الوصل" تذكير بلجان التحقيق التي شكلت لإظهار حقيقة استشهاد الطفل حمزة الخطيب، ومقبر درعا، وإلى اليوم لم يتحرك ساكن.


"زمان الوصل" تعيد تذكير السلطة بما قطعته على نفسها من وعود بخصوص نشر نتائج التحقيق في هاتين الحادثتني وبحوادث آخرى. وننشر مقطتفات من خبر نشر منذ شهر.

ينتظر جزء من الرأي العام السوري ماستخرج به لجان تحقيق شُكلت سابقًا للتحقيق بأحداث أثارت جدلًا واسعًا على المستوى المحلي والدولي وأظهرت بشاعة بالتعامل مع المتظاهرين، إلا إن تأخر هذه النتائج بدأ يُرخي بظله السميك على المنتظرين، ويزيد من تشكيك المشككين أصلًا بأي لجنة تحقيق حكومية على مبدأ "فيك الخصم والحكم".

نجيب وكلثوم
البداية لأحداث درعا منذ 3 اشهر تقريبًا حيث اندلعت شرارة الاحتجاجات بعد إلقاء القبض على أطفال كتبوا على بعض الجدران "يسقط النظام"، ثم تعذيبهم وتعامل رئيس فرع الأمن العسكري عاطف نجيب ومحافظ المدينة فيصل كلثوم بازدراء وفوقية مع الأهالي بحسب تقارير صحيفة نشرت حينها مما أثار موجة عارمة من الغضب والاحتجاجات رد عليها برصاص قوات الأمن، أدت إلى نقل نجيب وعزل كلثوم وتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ماجرى بالإضافة لتحويل الاثنين إلى التحقيق، وتحدثت مصادر انهما بالسجن، وحتى اليوم لم تصدر نتائج هذا التحقيق، ولم يتم أي إجراء قانوني على أرض الواقع بحق نجيب وكلثوم، مثل إحالتهما إلى النيابة العسكرية ووقوفهما أمام هيئة المحكمة، أو حتى تبرئتهما، خصوصًا مع تحدث مصادر عدة عن تمتعهما بحريتهما الكاملة.

مقبرة جماعية
التحقيق الثاني فتح من قبل رئيس الجمهورية شخصيًا على خلفية العثور على مقبرة جماعية بها 5 جثث بمنطقة البحار في درعا منتصف الشهر الماضي، ورغم حديث الإعلام الرسمي عن استلام المحامي العام أوراق القضية إلا إن لا جديد فيها.

حمزة الخطيب
التحقيق الثالث أيضًا أمر بفتحه رئيس الجمهورية على خلفية تعذيب الطفل حمزة الخطيب من درعا، وأشار التلفزيون السوري إلى صدور  قرار بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة معاون وزير الداخلية وعضوية النائب العام العسكري وآخرين ورئيس فرع التحقيق في الأمن الجنائي لكشف ملابسات حادثة مقتل الخطيب وعرض نتائجها على الرأي، ولم يعلن أي تفصيل حتى كتابة التقرير.


 

الاغر
2011-07-13
ليش مالك خبر انوا طلعت نتائج التحقيق في المقبره الجماعيه في ادلب وبعدين امر مخزي وانتوا عم طالبوا بلجنةتحقيق لحمزه الخطيب ليش ماعندكم خبر انوا حمزة كان عم يدعو لسبي النساء صحيح انكم ما سمعتوا طالب ابراهيم وبسام ابو عبدالله
شهم سوري
2011-07-13
لجنة تحقيق سورية ؟؟!! في عام 20005م تم تشكيل لجنة تحقيق في اغتيال الشهيد الحريري وصحبه في سورية وكلفت بها شخصية كبيرة في القضاء السوري حرمة وحتى الآن لم يرشح من التحقيق شي ولو سألتهم وحصرتهم بخانة اليك ربما قالوا سرية التحقيق تقتضي ذلك سنحتفظ بنتائج التحقيق للرد بالوقت المناسب ذكرتني هذه الجملة لما الصهاينة نزلوا طيارة سورية وفيها عبد الله الأحمر وردت سورية وقالت نحتفظ بحق الرد العمى مين هاللي قال هالجملة هذه أول مرة .... روحه
حمصية مندسة
2011-07-13
لجنة شو ؟؟؟؟ نظام ... كذاب
بنت درعاااا
2011-07-14
فعلا يلي استحو ماتو جماعة منحبك ما عم يستحو على دمهم سوو بشار الاه وقاعديين بدعم يدعونا نعبدو لك خافو من ربكم يلي خلقكم بشار واحد مجرم ولازم يتحاسب وما النا غير رب العالمين حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار