أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تولاي هارون: رشقت السفارة الأمريكية بالبندورة

محلي | 2011-07-13 00:00:00
تولاي هارون: رشقت السفارة الأمريكية بالبندورة
MBC

قالت الفنانة السورية تولاي هارون: "إنها شاركت في الاحتجاجات أمام السفارة الأمريكية في دمشق، للتعبير عن رفضها لما اعتبرته تدخل خارجي في بلادها".


وقالت تولاى -في تصريحات لـmbc.net-: "على الرغم من أن قوات حفظ النظام طلبت منا أن نتروّى ونضبط أعصابنا كي يكون اعتصامنا سلميًا، نقدم من خلاله رسالتنا بصورة راقية، إلا أننا لم نضبط أعصابنا وعبرنا عن غضبنا برشق السفارة بالبندورة".


وفي الوقت الذي أكدت فيه الفنانة السورية وجود مجموعة من الفنانين في الاعتصام، مثل لورا أبو أسعد وسحر فوزي، أشارت إلى أنهم شاركوا بالاعتصام بشكل طوعي، ولم تكن المشاركة مبنية على طلب نقابة الفنانين أو غيرها.


وأوضحت تولاي هارون أن أهم مطالب المعتصمين أمام مقر السفارة تجلت في المطالبة برحيل السفير الأمريكي، الذي اتهمه المتظاهرون بمحاولة زرع الفتنة بين أبناء الشعب السوري بزيارته لمدينة حماة التي تشهد احتجاجات متصاعدة ضد نظام بشار الأسد.


ولفتت هارون إلى أن أعداد المحتجين لم تتجاوز عشرين شخصًا في بداية الاعتصام، إلا أنهم سرعان ما تزايدوا بسرعة لتصل أعدادهم إلى الآلاف خلال ساعة، مشيرة إلى أنها انتقلت بعد هذا الاعتصام إلى اعتصام في ساحة "باب توما".


واعتبرت الفنانة أن مشاركتها بالاعتصامات منذ بداية الاحتجاجات السورية وتفاعلها هو أقل واجب من الممكن أن تقوم به تجاه وطنها، وأضافت "من المفترض أن يقدم الفنان رسائل وطنية لبلده التي أعطته كثيرًا، وحان الوقت لأن يرد لها الجميل بدوره".


وكانت "رويترز" نقلت عن دبلوماسيين في دمشق قولهم إن عددًا من المؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد اقتحموا السفارة الأمريكية الاثنين 11 يوليو/تموز 2011م، وإن حراسًا استخدموا الذخيرة الحية لمنع مئات من اقتحام السفارة الفرنسية، وأضاف الدبلوماسيون أن المهاجمين حطموا اللوحة التي كتب عليها اسم السفارة الأمريكية، وحاولوا تحطيم الزجاج في احتجاج حرضت عليه محطة تلفزيونية مؤيدة للحكومة ضد زيارة قام بها سفير الولايات المتحدة وفرنسا لمدينة حماة مركز المظاهرات المناهضة، بحسب وكالات الأنباء.
رفضت الولايات المتحدة اتهامات سورية بأن السفير الأمريكي لدى دمشق سعى لتحريض المحتجين في مدينة حماة، وقالت إن مدنيين مسالمين يطالبون بالتغيير السياسي استقبلوا السفير بالزهور وأغصان الزيتون.

الاغر
2011-07-13
كمان شاركة بصدر عاري اذا هيك انا وشباب حمص ندعوها للتظاهر معنا هي وفواخرجي يوم غدا وليس الجمعه وليلا حصرا
احد جراثيم حمص
2011-07-13
يا ترى هي كانت ترمي السفارة بلبندورة ما كان في حدا تاني واقف وراها وعم يقذف بلموز السفارة الي بلعمارة
سوري مغترب
2011-07-13
لورا وتولاي وسحورة ال.........ة عم تقذفوا السفارة بالبندورة !!!!!!!!!! تعرفوا شو قال عنكم السفير الامريكي: قال لو بعتو هالبندورة لاولاد شعبكم الي عم يدور لقمة العيش مو احسن ؟؟؟؟ الي استحوا ماتوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا
مندس حموي
2011-07-13
عنا بيبعتو شبيحة حناش بقرفو و عالسفارة بيبعتو تولاي . لعما يبعتوها تشبح علينا شي اسبوع و الا كمان بالتشبيح في خيار و فقوس
حمصية مندسة
2011-07-13
ساقطة و انذل مما تصورنا
ابو عبدو المكرز
2011-07-13
لو كنت عرفان أنو في شلف بندورة , كنت فتحت بسطة ئدام السفارة و ئصدنا الكريم بس يلي ما فهمتو أنو من الشام لحماة في مليون حاجز كيف السفير ئدر يملص من كل هالحواجز؟؟

2011-07-17
منعرف انك .... انت وهل كم واحد اللي كانوا معك ما في داعي تخبرينا ... بصراحة يعني انتوا \"كفنانيين\" عطيتوا صورة رائعة عن حالكن ال.... وكل واحد بيعمل باصله يا مداااام يعني انت ما نزعتي غير صورة حالك بالنهاية ولا تفكري السفير قاعد عم يبكي هلأ لانك سفقتي الحيطان بالبندورة!!!!!!!!!
التعليقات (7)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد