أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تجاهل "المخابرات" سبب الرد العنيف على زيارة فورد لحماة

بـ" لا معنى له" وصفت وزارة الخارجية الأميركية رد فعل دمشق الغاضب على زيارة السفير الأمريكي روبرت فورد لمدينة حماة الخميس والذي غادر منها إلى دمشق مساء أمس الجمعة.

 وقالت الناطقة باسم الوزارة فيكتوريا نالاند "إن السفير الأميركي ترك المدينة عائداً إلى دمشق أمس بعد لقائه عدداً من المتظاهرين".

وجددت التأكيد أن واشنطن أبلغت دمشق مسبقاً بهذه الزيارة، وتابعت "نحن بصراحة مستاؤون قليلاً لرد الفعل السوري". وشددت على أن قول الحكومة السورية أنها تفاجأت بزيارة السفير فورد الى حماة "لا معنى له". السفير الامريكي في دمشق

من جهتها تحدث أوساط إعلامية قريبة من بعض الدوائر الرسمية لـ"زمان الوصل" عن ضرورة التفريق بين إخبار السفارة الأمريكية, الحكومة السورية بزيارة السفير لحماة، وبين موافقة السلطة الأمنية على ذلك، وتابعت "السفارة الأمريكية أبلغت دمشق بمعنى أبلغت الحكومة التي لا صوت حقيقي لها منذ بداية الاحتجاجات، أما السلطة الأمنية وهي صاحبة القرار ورد الفعل لم تتواصل معها السفارة بطريقة غير مباشرة لأخذ الموافقة، وهو عُرف تعلمه جيدًا السفارة الأمريكية وأصحاب التوصل فيها مع السلطة الفعلية المحركة لردة الفعل الدبلوماسي"، وتابعت الأوساط "ببساطة السفارة تجاهلت التواصل مع السلطة الأمنية لكنها على ثقة بان الأخيرة اتخذت كل الاحتياطات لسلامة السفير قبل أن تتسلم ذلك لجان شعبية شكلها الأهالي وبالفعل فتشت موكب السفير قبل وصوله إلى الفندق الذي أقام به".

وكانت المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان أكدت "احتجاج واستياء الشعب السوري" على زيارة السفير الأميركي حماة من دون إذن من الحكومة السورية، فيما أفادت وزارة الداخلية السورية أن فورد التقى خلال زيارته المدينة "مخربين" في حماة و "حضهم على التظاهر والعنف ورفض الحوار"؟.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (4)

حمصية مندسة

2011-07-09

راح حتى يفاوض المتظاهرين بالعودة إلى بيتوهم لكي ينقذ النظام المنهار.


فراس عبارة

2011-07-09

ذهب لحماه ليبرهن للمجتمع بإن أميركا هي من تحرك الشارع السوري و هذه خدمة كبيرة للنظام.


حسام خطيب

2011-07-09

زيارة السفير لحماه تمت بالتنسيق مع النظام لحتى الناس تفكر انه الثورة أجنبية و انه فعلا يوجد مؤامرة.


laham

2011-07-09

التمثيلية السخيفة التي حصلت مبارح بخصوص السفير الامريكي ... الذي تغاضى نظام عن حضوره لحماة متعمدين حتى يصرعو ... على الفضائية السورية بنظرية المؤامرة اللي هلكونا فيها من لما كنا ظغار وكأنو هالدنيا كلها عم تحبك مؤامرة ضد سوريا وتركت كل شي تاني بهالدنيا. اقول لوزير الداخلية السوري ..... المعبى ببنطلون : لما السفير السوري الحمار في امريكا يتجول اينما يريد في امريكا ولا احد يقول له خذ اذن من وزارة الداخلية الامريكية فهذا يعني ان السفير الامريكي من حقه ان يتجول في سوريا.


سني منزعج

2011-07-10

كفاية يا اخوان تشويه صورتنا اما الطوائف الاخرى :@ لسنا نحن من يتعامل مع الامريكان و لا الصهاينة ولسا نحن من يعتنق دين التكفيرين والوهابيين و اتباع بني تيمية.


محمد السمان

2011-07-10

فلتكن الجمعة القادمة جمعة طرد السفير شعارات جمعة طرد السفير القادمة: الشعب يريد طرد السفير سوريا حرة حرة أمريكا اطلعي برا.


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي