أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مظاهرات تسبق جمعة "لاللحوار" والقصة الكاملة لشهيدي "الدهس"

استشهد مدنيان في حماة الخميس اثر اطلاق قوات الامن النار عليهما ومن ثم دهسهما، كما افادت منظمة حقوقية.
وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من مقره في لندن "سقط شهيدان في حماة باطلاق رصاص ودهس بعد ظهر الخميس".

واضاف نقلا عن طبيب في حماة ان القتيلين هما "رجلان في العقد الرابع، تتراوح اعمارهما بين 35 و40 عاما، اطلقت قوات الامن النار عليهما فاصابتهما في ارجلهما ثم دهستهما بسيارة".

واضاف ان "الرجلين اصيبا بجروح بالغة نقلا على اثرها الى مشفى خاص في المدينة ولكنهما فارقا الحياة قبل وصولهما اليه، بحسب طبيب في هذا المشفى".

وبحسب الطبيب فان "احد الشهداء كان مصابا بطلقات نارية في رجليه، بالاضافة الى خروج جزء من احشائه، والشهيد الاخر خرج جزء من دماغه نتجية الدهس".

واوضح ان اطلاق النار جرى على "جسر قريب من دوار السباهي في طرف المدينة، وهو جسر يؤدي الى اوتوستراد حمص-حلب".

والثلاثاء استشهد 23 مدنيا على الاقل برصاص قوات الامن في حماة، بحسب ناشطين.

وبسياق متصل شهدت مدينة حمص أمس اضرابًا شمل أغلب محالها التجارية _غير التابعة لرجال أعمال كبار_، وشهدت المدينة عدة مظاهارت نصرة لمدينة حماة، فيما تكثفت الجهود للاعداد لمظاهرات حاشدة اليوم الجمعة "جمعة لا للحوار"، حيث خطت لافتات جديدة بعبارات مبتكرة، وصور ايحائية.

وشملت الاحتجاجات مساء أمس إدلب وحرستا ودير الزور ونوى، بالإضافة الى تظاهرة ضمت المئات في سقبا (ريف دمشق) وأخرى في تل رفعت (ريف حلب)، بالإضافة لتظاهرات في حي الميدان وسط العاصمة وفي الكسوة والتل وزملكا والقابون، واللاذقية وطيبة الامام والحسكة والبوكمال ومعرة النعمان.

وكالات - زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي