أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مظاهرات مسائية في أغلب المدن والريف "مامنحبك يا ديتول"

"الحياة في حالة تظاهرة" جملة تلخص الأحداث اليومية التي يعيشها المواطن السوري، مساء أمس كما كل يوم طبقت هذه الجملة على أرض الواقع حيث نظم آلاف المحتجين مظاهرة في حمص، وما بين 7 إلى 10 آلاف في حماه وما بين 5 و7 آلاف في دير الزور، وفاق عددهم 2000 في إدلب، بحسب شهود عيان ومنظمات حقوقية، كما سار المتظاهرون الذين رفعوا شعارات مناهضة للنظام، في مدينتي جبلة واللاذقية الساحليتين، وفي حيي القابون وبرزة في دمشق حيث رفعوا شعار تهككمي يقول "مامنحبك ياديتول"، مؤكدين رفظهم للحوار مع السلطة.
 
وأظهرت تسجيلات مصورة نشرت على موقع للتواصل اجتماعي على الإنترنت أعدادا كبيرة من المحتجين يعتقد أنهم سوريون في بلدات مختلفة في أنحاء سوريا يطالبون بسقوط نظام الأسد.

 وظهر المحتجون في التسجيلات المصورة التي قيل إنها التقطت في قرى مختلفة في حماه بسوريا وهم يهتفون بشعارات مناهضة للنظام. وسارت مئات من النساء في مظاهرة منفصلة وهتفن ضد البلطجة وممارسيها. ورفع محتجون في مظاهرة أخرى أعلاما لتركيا التي لجأ إليها آلاف السوريين الفارين من الحملة العسكرية في قرى حدودية، وردا على دعوة للحوار أطلقتها الحكومة، هتف المتظاهرون أن دستورهم «هو القرآن بينما دستور الحكومة هو حزب الله وإيران».

وفي حمص شارك الآلاف في جنازة المحتج عبيدة أكرم. وورد في التسجيل المصور أن الشرطة اعتقلت أكرم خلال مظاهرة وأرسل جثمانه إلى عائلته بعدها بعشرة أيام.

وطبقا للتسجيل تعرض أكرم للتعذيب في محبسه. وكانت الحكومة أعلنت أنها ستدعو شخصيات معارضة إلى محادثات في العاشر من يوليو (تموز) لوضع إطار لحوار وطني وعد به الأسد سيكون من بين بنوده إجراء تعديلات دستورية بحسب ما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط".


 

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (17)

سوري وبفتخر

2011-06-29

الديتول يقتل الجراثيم صحيح هذا الكلام ولكن اهم وظيفة له :أنه يعقم ويحمي الأنسان من كل ميكروب وجرثومة ضارة به .......rnrnومن يشعر بأنه جرثومة وارهابيا ومسلحا وتكفيريا فالديتول بأنتظاره ....لتبقى سوريا الأسد عرين الشرفاء أما اصحاب المطالب المحقة والمشروعه فهم من احرار سوريا ومعلمي الناس واصحاب فضل عليهم .rnشكرا لكل احرار وشرفاء الوطن والديتول لببغاءات وجرائيم وميكروبات وطيور الجهل والظلام وسنبني سوريا الحديثة معك أبو حافظ و ع رأي المعلم : القافلة تسير وليعوي من يعوي ......بارك الله في بلاد الرباط بلاد الشام ولعنة الله ع كل خائن ورخيص ..


الاسد

2011-08-02

لك حلوو عنا يا جراثيم نحن بنحب بشار سوريا كلها بتحبو يا مندسين يا جزيرة أنتو ما بتصو شوفو شهدائنا من الجيش هدول مو بشر شوفو كيف عم يتمثل بالجثث.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي