أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سانا: وحدات الجيش تضبط أسلحة متطورة وجوازات سفر وشرائح هواتف

ضبطت وحدات الجيش خلال ملاحقتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في جسر الشغور أسلحة وجوازات سفر وشرائح هواتف تركية وبزات عسكرية وسيارات مفخخة.

وأفاد مراسل سانا في إدلب أن الجيش ضبط في المدينة أسلحة متطورة عبارة عن /ار بي جي/ ورشاشات وأسلحة فردية وبزات عسكرية استخدمتها عناصر التنظيمات المسلحة لتصوير أنفسهم والادعاء بأنهم من رجال الجيش وذلك لفبركة الأكاذيب وبثها على قنوات التحريض الإعلامي للنيل من سمعة الجيش.


وأشار إلى العثور مع عناصر التنظيمات المسلحة على جوازات سفر ليتمكنوا من الهرب على الحدود المفتوحة من جهة تركيا في حال دخول وحدات الجيش إضافة إلى امتلاكهم لشرائح موبايل تركية وأخرى من دول عربية وهواتف من نوع الثريا التي تعمل عبر الأقمار الصناعية.

وقال مندوب التلفزيون السوري إن العصابات الإرهابية سرقت الديناميت من المقالع واستخدمته في تفخيخ الجسور لافتا إلى أن وحدات الهندسة في الجيش قامت بتفكيك الكثير من هذه الألغام والأفخاخ التي كانت موصولة بصواعق كهربائية لتفجيرها عن بعد أو عن طريق الأسلاك.


وأشار إلى أن التدمير الذي مارسته العصابات المسلحة أدى إلى تدمير كل المنشآت الحكومية والأملاك العامة في جسر الشغور وحتى الفرن الآلي الوطني لم يسلم من إجرامهم كما قاموا بسرقة البنوك الموجودة في المنطقة وحرقوا المجمع القضائي ما يثبت أن معظمهم من المجرمين وأن عملية الحرق هي لإخفاء الملفات حيث فجروا المبنى الأرضي بالديناميت وقاموا بإتلاف الأضابير التي توثق جرائمهم.

وقال إن بعض الموقوفين من عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة اعترفوا بوجود مقابر جماعية أخرى غير التي تم اكتشافها الأحد واعترفوا بقيامهم بحفر أماكن عميقة جدا لوضع الجثث حتى لا يتم اكتشافها من الجيش.

سانا
(15)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي