أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

150 الف مشيع يزفون شهداء حماة وجسر الشغور تتخوف من "الاقتحام فجرًا"

محلي | 2011-06-04 00:00:00
150 الف مشيع يزفون شهداء حماة وجسر الشغور تتخوف من "الاقتحام فجرًا"
زمان الوصل

شارك أكثر من 100 الف شخص السبت في مراسم تشييع حوالي 70 شهيد سقطوا الجمعة بنيران قوات الامن في مدينة حماة، خلال مظاهرات جمعة "أطفال الحرية"، في ظل انباء عن اضراب عام تشهد المدينة لمدة ثلاثة ايام.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد أن "اكثر من 100 الف شخص بدأوا بالمشاركة في مراسم تشييع عشرات الاشخاص" الذين قتلوا الجمعة في حماة. وافاد اثنان من سكان المدينة من جهتهما عن مشاركة 150 الف شخص في المراسم.

وقال هذان الشاهدان لفرانس برس ان قوى الامن غائبة عن المدينة. واشار احدهما الى ان خدمة الانترنت قطعت عن حماة.

الى ذلك، افاد عبد الرحمن عن مواجهات اندلعت لدى محاولة قوى الامن تفريق متظاهرين كانوا يسيرون باعداد كبيرة في مدينة جسر الشغور قرب ادلب شمال غرب البلاد، سقط على اثرها 10 مواطنين شهدا.
من جهتهم عبر أهالي جسر الشغور لمنظمات حقوقية عن تخوفهم الكبير من عملية عسكرية ضدهم فجر الأحد.

محمد السمان - حماه
2011-06-04
( حذف لمخالفته شروط التعليقات )
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور