أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أحزاب كردية محظورة تطلب "مهلة" قبل لقائها الأسد

محلي | 2011-06-04 00:00:00
أحزاب كردية محظورة تطلب "مهلة" قبل لقائها الأسد
UPI

قالت مصادر سورية كردية أن الرئيس بشار الأسد دعا قادة 12 حزباً كردياً محظوراً للاجتماع به السبت القادم لبحث الأوضاع التي تشهدها البلاد.

وقال عضو اللجنة السياسية لحزب "ياكيتي" فؤاد عليكو ليونايتد برس إنترناشونال مساء الجمعة ان محافظ الحسكة معزى سلوم أبلغ بعض قادة الاحزاب الكردية ان اجتماعا مع الاسد سيعقد السبت، وذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الرئيس السوري مع أطياف المجتمع كافة.

واوضح عليكو "من حيث المبدأ نحن موافقون على اللقاء ولكن طلبنا مهلة يومين أو ثلاث حتى يتم التشاور بين قيادات الاحزاب الكردية"، مؤكداً أن الدعوة وجهت إلى 12 حزبا كردياً.

وقال إن الاحزاب الكردية تقف على مسافة واحدة من المعارضة والنظام، مؤكدا أن الاحزاب الكردية طرحت مبادرة تتضمن تجنب اللجوء إلى القتل والعنف، والسماح بالاحتجاج السلمي والحوار الوطني الشامل بين التيارات السياسية في سوريا.

واضاف ان المبادرة تدعو ايضا الى عقد حوار وطني شامل وإعداد صيغة مشروع لدستور سوري جديد وقانون جديد للانتخابات يطرح على التصويت ويراعي خصوصية المجتمع السوري.

وشدد عليكو على ضرورة إطلاق حرية الإعلام والصحافة وقانون الأحزاب وحل القضية الكردية بالاعتراف بها في الدستور السوري.

واعتبر ان توجيه الاسد دعوة للاجتماع بقادة هذه الاحزاب يعد اعترافاً بها.

يذكر أن أحد قادة حزب "ياكيتي"، وهو مشعل تمو، كان قد أفرج عنه اليوم من سجن عدرا، بعد سنتين أمضاها خلف قضبانه.

حمصية مندسة
2011-06-05
الزمن دوار على قولة أبو وديع ..
سلمان محمد
2011-06-04
صار البطل يبحث في الدفاتر العتيقة و لات ساعة مندم !!!!!!!!
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية      مجلس الأمن يصوت على مشروعي قرار لوقف إطلاق النار في إدلب      خبراء من الأمم المتحدة يتجهون للسعودية للتحقيق بهجوم "أرامكو"      رغم انقضاء 5 أيام.. مصير مجهول لابن عم أسماء الأسد بعد اختفائه في لبنان      الكويت تدعو لمحاكمة مرتكبي الجرائم في سوريا والاهتمام بالوضع الإنساني