أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الداخلية تطلب جامعيين لتطويعهم ضباطاَ

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الشبان والشابات الحائزين على إجازة في الحقوق أو ما يعادلها من الشهادات المعترف بها والمصدقة من قبل وزارة التعليم العالي لتعيينهم كضباط في قوى الأمن الداخلي بصفة مديري نواح بعد إخضاعهم لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية لا تقل مدتها عن سنة يمنح بعدها الخريجون رتبة ملازم أول، بحسب مانشرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وحددت الوزارة في تعميم لها موعد تقديم الطلبات في الفترة ما بين 14-5 و30-5-2011 وذلك في مقر كلية الشهيد باسل الأسد للعلوم الشرطية بالقابون حيث تبدأ الفحوص الطبية والثقافية الساعة التاسعة صباحاً من تاريخ 31-5-2011 في نفس المكان.

وحول شروط القبول فقد حددتها الوزارة بأن يكون المتقدم أو المتقدمة متمتعين بالجنسية السورية منذ اكثر من خمس سنوات وغير متزوج من اجنبية للذكور وعازبة بالنسبة للإناث على ألا يتجاوز العمر السادسة والعشرين لغاية 31-12 من سنة القبول وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة شائنة أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر.

كما تضمنت الشروط ألا يقل الطول عن 170 سم للذكور و160 سم للإناث وأن يكون المتقدم والمتقدمة مستكملين لشروط اللياقة الطبية المحددة.

أما بالنسبة للعسكريين المتطوعين في قوى الأمن الداخلي فيخضعون لكافة الشروط السابقة باستثناء شرط العمر حيث أوضحت الوزارة أنه يمكن قبولهم حتى سن الخامسة والثلاثين من العمر لغاية 31-12 من سنة القبول.

وحول الأوراق الثبوتية المطلوبة فتتضمن طلب انتساب ووثيقة تخرج أو كتاب خطي من الجامعة يشعر انه متخرج ونسخة عن السجل العدلي وسبع صور شخصية قياس 4/4 وإخراج قيد يذكر فيه أن الراغب بالتقدم عربي سوري منذ أكثر من خمس سنوات ودفتر خدمة العلم بالنسبة للذكور ووثيقة من السجل العام للعاملين بالدولة تثبت أنه غير موظف وفي حال كان عاملاً في دوائر الدولة أو من أفراد القوات المسلحة يتوجب عليه ابراز وثيقة سماح له بالمشاركة في المسابقة من قبل الجهة التي يعمل بها.

كما تشمل الأوراق بيانا عن الحياة الجامعية ونشرة استعلامات تملأ من قبل المتقدم أو المتقدمة بالذات.

SANA - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي