أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التربية توافق على نقل 1081 مُدرسة متزوجة

وافقت وزارة التربية على نقل مركز تعيين «1081» مدرسة متزوجة من المعينات في الملحق الذي صدر بتاريخ 28/3/2011 والخاص بالناجحات في مسابقتها التي جرت في نيسان من العام الماضي.
وبينت الوزارة في تعميم إلى مديرياتها أنه بإمكان المتزوجات اللواتي تمت الموافقة على نقلهن أن يراجعن مديريات التربية التي تقدمن بطلب النقل إليها وذلك خلال شهر من تاريخ 21/4/2011 لاستكمال الأوراق الثبوتية اللازمة للتعيين.
كما طلبت الوزارة من مديرياتها إعداد مشاريع قرارات التعيين بعد التأكد من استكمال وصحة الأوراق واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمباشرتهن.
يذكر أن الوزارة عينت نهاية الشهر الماضي «5885» من الناجحين في مسابقتها الأخيرة ليصل مجموع ما عينته في هذه المسابقة إلى 11459 من أصل «18292» ناجحاً وأن العدد الباقي من المسابقة الذين لم يتم تعيينهم هو «6833» مبينة أنها تدرس إمكانية إصدار ملحق للتعيين خلال العطلة الصيفية قبل انتهاء المدة القانونية للمسابقة وهي 18/9/2011/.
وكانت الوزارة حددت شروط نقل العاملين من مدرسين ومرشدين وأمناء مكتبات ومعلمي صف فئة أولى وثانية ومدرسين مساعدين ومهندسين ومعلمي حرف للعام الدراسي 2011/2012 والجديد في البلاغ استمرار قبول طلبات نقل المتزوجات بمن فيهن المعينات في المسابقة الأخيرة.
وطلبت من مديرياتها التعميم على مدارسها تقديم النقل للعاملين بدءاً من العاشر من شهر نيسان لغاية الثاني عشر من شهر أيار وأشارت إلى ضرورة تحديد ثلاثة خيارات وفق أفضلية التسلسل لثلاث محافظات لنقله إلى محافظة يتوافر فيها الشاغر على أن يتضمن الطلب بيان وضع وصورة للهوية الشخصية والبطاقة الذاتية وقرار التعيين ووثيقة الاستشهاد لأبناء وبنات الشهداء وتأشيرة الجهاز المركزي للرقابة المالية على آخر وضع وظيفي وإرسال الطلبات خلال مدة أقصاها السادس والعشرين من شهر أيار.
وبينت أن طلبات النقل تدرس قبل بداية العام الدراسي القادم إذا توافرت فيها موافقة مديرية التربية في المحافظة التي يعمل فيها على النقل وتوافر الشاغر والاعتماد في المحافظات التي يرغب النقل إليها.
واشترطت الوزارة في نقل المتزوجات تقديم بيان زواج وإخراج قيد عائلي حديثين- في حال وجود أولاد– صادرين عن أمانة السجل المدني إضافة إلى سند إقامة للزوج ومساكنة زوجية ويمكن للعاملة المتزوجة تقديم طلب نقل للالتحاق بالزوج خلال العام الدراسي إذا كان الزوج من العاملين في الجهات العامة ونقل مركز عمله.
يمكن للعازبات تقديم طلبات بعد مضي عامين على خدماتهن الفعلية حتى غاية الأول من شهر أيلول باستثناء من تم تعيينهن في المسابقات الجارية عام 2005 وما بعد والذين لا يحق لهم تقديم طلبات النقل إلا بعد مرور خمس سنوات على خدماتهن الفعلية.
يسمح لطالبي النقل إلى المحافظات المحتاجة «الحسكة والرقة ودير الزور وريف حلب» تقديم طلباتهم في أي وقت من أوقات السنة باستثناء المعينين في المسابقة الجارية عام 2005 وما بعد.
وتنظر الوزارة في طلبات النقل لأسباب صحية في ضوء الوضع الصحي الذي تقرره مديرية الصحة المدرسية ومدة الالتزام بالخدمة في المحافظة المعين فيها وتعطى الأولوية لأبناء وبنات الشهداء وتحسب خدمة العلم من الخدمة المؤهلة للنقل في ندب العامل من الخدمة العسكرية للعمل في التعليم ولكل من كان مدرساً مساعداً أصيلاً أو معلماً ثم انتقل إلى التدريس.
لا تقبل الوزارة طلبات النقل للحاصلين على إجازات خاصة بلا أجر والموفدين الملتزمين بالخدمة لمصلحة المحافظة المطلوب النقل منها والمجازين دراسياً والمندوبين إلى وزارات الدولة ومؤسساتها والموجودين في الخدمة الإلزامية والموضوعين تحت تصرف منظمة الاتحاد الرياضي العام إلا بعد مباشرتهم فعلياً بالتدريس.

الوطن
(17)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي